اخبار سوريا

الحرس الإيراني يستهدف هجين بصواريخ مدمّرة، وقسد تتقدم بضعة أمتار في موزان

أعلن الحرس الثوري الإيراني عبر معرّفاته الرسمية صباح اليوم الإثنين الموافق لـ الأول من أكتوبر / تشرين الأول، عن إطلاق صواريخ على مواقع تنظيم الدولة في محافظة دير الزور.

فيما تداول نشطاء مقطع فيديو مصوّراً يوضح لحظة إطلاق الحرس الثوري الإيراني صواريخ من نوع (قيام) و (ذوالفقار) على مناطق سيطرة تنظيم الدولة شرق الفرات ليلة أمس، ردًا على عملية استهداف الأهواز، وأفادوا أنه سجل بعد منتصف الليل سقوط سبعة صورايخ على مدينة هجين و محيطها و بلدة البوخاطر نتج عنها دوي انفجارات عنيفة هزّت المنطقة.

ومن جهته قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “جاد الله”، إنَّ قصفًا عنيفاً وغير مسبوق استهدف ليلة الأحد مدينة “هجين” الواقعة بالريف الشرقي لـ محافظة دير الزور، دون ورود تفاصيل عن حجم الخسائر بعد.

في حين نفى مراسل الوكالة اشاعات سيطرة تنظيم الدولة على بلدة “الباغوز فوقاني”، مؤكدًا أنَّ العمليات العسكرية مستمرة على أشدّها وتحديدًا في محاور مناطق السفافنة والعرقوب والمراشدة وموزان، فيما تواردت أنباء عن إحراز تقدّم لـ قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” وسيطرتها على منطقة “موزان” الواقعة بين بلدتي (السوسة – الباغوز).

وأشار مراسلنا إلى سقوط أكثر من 17 قتيلًا والعديد من الجرحى من عناصر “قسد”، وذلك جرّاء الاشتباكات العنيفة التي وقعت أمس الأحد في محيط بلدة “السوسة” بريف ديرالزور الشرقي.

thumb

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى