أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

للمرة الثانية.. كتائب القسام “تستفز” إسرائيل وتقصف كرم أبو سالم

أطلقت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، دفعة من الصواريخ باتجاه معبر كرم أبو سالم، في خطوة وصغت بـ”استفزاز” جديد، رغم الحديث عن اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

 

وكان هجوم صاروخي مماثل استهدف معبر كرم أبو سالم أمس الاثنين، وأوقع 4 قتلى من صفوف الجيش الإسرائيلي حسب بيانه، الأمر الذي اعتبره مسؤولون عقد أمور التوصل لتهدئة مع حماس.

 

وجاء إعلان الجيش الإسرائيلي بعد وقت قصير من الهجوم الذي تبنته حماس، حيث أغلقت القوات الإسرائيلية معبر كرم أبو سالم الواقع في المنطقة، وأوقفت دخول شاحنات المساعدات الإنسانية عبر المعبر الذي يعد بمثابة نقطة الدخول الرئيسية للمساعدات.

 

وأكد الجيش أن العديد من الأشخاص تلقوا العلاج الطبي على الفور من إصاباتهم الناجمة عن إطلاق الصواريخ، وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية الفورية.

 

ومن جانبها، نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” المصرية، عن مسؤول كبير لم تسمِّه القول، إن قصف حركة “حماس” لمنطقة كرم أبو سالم تسبب في تعثر مفاوضات الهدنة.

 

كما قال المسؤول إن الوفد الأمني المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد الحالي بين إسرائيل وحماس، ورغم ذلك تشير مصادر إلى أن اتفاق هدنة بات قريباً بين حماس وإسرائيل.

 

للمرة الثانية.. كتائب القسام "تستفز" إسرائيل وتقصف كرم أبو سالم
للمرة الثانية.. كتائب القسام “تستفز” إسرائيل وتقصف كرم أبو سالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى