سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| كمين روسي يفتك بمجموعة أوكرانية كاملة.. وأجسام غريبة بسماء كييف تثير رعباً

تداولت صفحات إخبارية روسية، اليوم الثلاثاء، مقاطع مصورة لـ كمين روسي يفتك بمجموعة أوكرانية كاملة في دونباس، بينما أثارت صور متداولة لأجسام مجهولة في سماء كييف رعب الأوكرانيين.

كمين روسي يفتك بمجموعة أوكرانية

ويظهر مقطع فيديو متداول، كيف يقضي كمين روسي محكم على مجموعة كاملة من القوات الأوكرانية وتدمر آلياتهم في منطقة دونباس.

https://twitter.com/samyalawand/status/1572252084023484416?t=FNp-0FaSta0Dox7AlY9QEw&s=19

شاهد أيضاً|| كمين روسي نصبته مرتزقة “فاغنر” يفتك بمجموعة كاملة من القوات الأوكرانية

توغل أوكراني شرقاً

في السياق، قالت أوكرانيا إن قواتها واصلت التوغل شرقاً في الأراضي التي انسحبت منها روسيا مؤخراً، مما يمهد الطريق لهجوم محتمل على قوات الاحتلال الروسية في منطقة دونباس مع سعي كييف للحصول على مزيد من الأسلحة الغربية.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: “من الواضح أن المحتلين في حالة ذعر”، مضيفاً أنه يركز الآن على “السرعة التي تتحرك بها قواتنا، وسرعة استعادة الحياة الطبيعية في المناطق المحررة”.

وفي إشارة إلى انزعاج الإدارة المدعومة من موسكو في دونباس من نجاح الهجوم الأوكراني الأخير، دعا زعيمها إلى إجراء استفتاء عاجل على انضمام المنطقة لروسيا.

وقال سيرهي غايداي الحاكم الأوكراني لإقليم لوغانسك، وهو جزء من منطقة دونباس يخضع الآن لسيطرة القوات الروسية، إن القوات المسلحة الأوكرانية استعادت السيطرة الكاملة على قرية بيلوهوريفكا في الإقليم، وتستعد للقتال لاستعادة السيطرة على الإقليم بأكمله.

وأضاف: “سيدور قتال على كل سنتيمتر”، متابعاً “العدو يستعد للدفاع. لذلك لن ندخل بسهولة”.

وفي تطورٍ مهم آخر في الهجوم المضاد في منطقة خاركيف الشمالية الشرقية، قالت القوات المسلحة الأوكرانية إن قواتها عبرت نهر أوسكيل في مطلع الأسبوع.

أجسام مجهولة في سماء أوكرانيا

على صعيدٍ آخر، قال تقرير جديد صادر عن المرصد الفلكي الرئيسي التابع للأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، إن السماء فوق كييف تمتلىء بالأجسام الطائرة المجهولة (UFOs)، والتي يسميها العلماء “الأشباح”، وهي عبارة عن جسم أسود لا ينبعث منه إشعاعات، بل يمتص كل الإشعاع الذي يسقط عليه.

وكان علماء الفلك من كييف قد راقبوا الأجواء فوق المدينة بكاميرات خاصة ولاحظوا ظهور العديد من الأجسام الطائرة المجهولة، التي يصعب تفسيرها.

وبحسب ما نشره موقع شتيرن الألماني، قال التقرير إنه باستخدام كاميرات تمت معايرتها بشكل خاص في محطتين للأرصاد الجوية في كييف، لاحظ علماء الفلك عشرات الأجسام “التي لا يمكن تحديدها علمياً على أنها ظواهر طبيعية معروفة”.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) باتت مهتمة بالأطباق الطائرة وأنشأت لذلك مكتباً لتتبع الظواهر الجوية المجهولة غير المحددة في الفضاء والهواء، أو تحت الماء، أو حتى تلك التي يبدو أنها تتنقل بين هذه المجالات.

ويعرف المكتب باسم (مكتب حل جميع المجالات الشاذة)، أو “AARO”، الذي تتمثل مهمته في مزامنة جهود وزارة الدفاع والوكالات الفيدرالية الأمريكية الأخرى لتحديد وإسناد الأشياء في المجال الجوي للمصالح العسكرية التي تهدد سلامة الطيران والأمن القومي.

شاهد أيضاً|| أوضح صورة لـ”الأطباق الطائرة” تنشر بعد تكتم بريطانيا عليها 31 عاماً

بالفيديو|| كمين روسي يفتك بمجموعة أوكرانية كاملة.. وأجسام غريبة بسماء كييف تثير رعباً
بالفيديو|| كمين روسي يفتك بمجموعة أوكرانية كاملة.. وأجسام غريبة بسماء كييف تثير رعباً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى