اخبار العالم العربي

أبو عبيدة يكشف عن ضربة موجعة للجيش الإسرائيلي جنوب غزة.. وبيان عاجل لحماس

كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، عن تلقي الجيش الإسرائيلي “ضربة موجعة” جنوب قطاع غزة، فيما أصدرت حماس في الوقت ذاته بياناً عاجلاً حول المحاولة الإسرائيلية “الفاشلة” لتحرير أسير إسرائيلي.

– ضربة موجعة للجيش الإسرائيلي جنوب غزة

وفي بيانٍ مقتضب على “تلغرام”، أعلن المتحدث العسكري باسم كتائب القسام عن استهداف “غرف القيادة” الإسرائيلية جنوبي مدينة غزة، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات عدة.

وقال في بيان: إن عناصر القسام “استهدفوا غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل”.

وأضاف: أن مقاتلي القسام أوقعوا “قوتين خاصتين للعدو في كمينين في حي الشيخ رضوان ومنطقة الكرامة في غزة”.

فيما أشارت كتائب القسام إلى أنها “دكت تحشدات قوات العدو المتوغلة في محور شمال مدينة خان يونس بقذائف الهاون”، وأكدت أنها استهدفت “دبابة ميركافا صهيونية في محور شرق مدينة خان يونس بقذيفة الياسين 105”.

أبو عبيدة يكشف عن ضربة موجعة للجيش الإسرائيلي جنوب غزة.. وبيان عاجل لحماس
أبو عبيدة يكشف عن ضربة موجعة للجيش الإسرائيلي جنوب غزة.. وبيان عاجل لحماس

– بيان عاجل لحماس

وعلى صعيد آخر، أصدرت حركة حماس بياناً عاجلاً حول المحاولة الإسرائيلية الفاشلة لتحرير الأسير الإسرائيلي، حيث قالت: إن “إفشال كتائب القسام لمحاولة جيش الاحتلال لوصول إلى أحد الأسرى لديها، وإيقاع قوات الاحتلال بين قتيل وجريح، وردّهم خائبين، يؤكّد بسالة ويقظة مقاومتنا الباسلة وعلى رأسها كتائب القسام، وإصرارها على المضيّ في طريق تمريغ أنف هذا العدو المجرم بالتراب، وإفشال كل خططه وأهدافه في قطاع غزة”.

وأضافت حماس: “لقد استخدمت القوة الخاصة المهاجِمة سيارة إسعاف تابعة لإحدى المؤسسات الإنسانية، للتستّر وراءها لتنفيذ هذه العملية الفاشلة، في مخالفة فاضحة للقوانين الدولية ترقى إلى جريمة حرب، ما يتطلّب إدانة واضحة من المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية، واتخاذ ما يلزم لمحاسبة هذا الكيان الإرهابي على جرائمه”.

وختمت بيانها، بالقول: إن “ما يتصوّره الاحتلال عن إمكانية تحرير أسراه بطريق القيام بمغامرات غير محسوبة، يؤكّد مجدداً أنه لا يكترث لحياة الأسرى الصهاينة في غزة”.

والجدير ذكره أن القتال بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، تجدد منذ صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بعد انتهاء الهدنة التي توصل إليها الطرفان بوساطة قطرية مصرية أمريكية وامتدت بالمجمل، لـ 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة.

وفجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت حماس بدء عملية”طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، ما تسبب بمقتل نحو 1400 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسمياً على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

- ضربة موجعة للجيش الإسرائيلي جنوب غزة
– ضربة موجعة للجيش الإسرائيلي جنوب غزة

اقرأ أيضا:

)) مندوب أمريكا يلهو بجواله خلال كلمة نظيره الفلسطيني.. ومسؤول روسي يفاجئ الجميع بحديثه باللغة العربية

))لكمات وركلات عنيفة.. شاهد: مشاجرة بين نساء ورجال داخل محكمة في أمريكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى