اخبار العالمسلايد رئيسي

زوجة الرئيس الإيراني بظهور نادر تتحدث عن “شيطان العالم”.. وطهران غاضبة من أوكرانيا

خرجت زوجة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بتصريحات صحفية نادرة، اليوم الإثنين، لتوضح موقفها من مجريات الأحداث العالمية، بالوقت الذي استدعت طهران سفير أوكرانيا لتبلغه احتجاجها.

ماذا قالت زوجة الرئيس الإيراني؟

ونقلت وسائل إعلام روسية عن جميلة علم الهدى، زوجة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قولها: إن الولايات المتحدة تروج صورة خاطئة عن روسيا في العالم.

وقالت: “وصف الإمام الخميني أمريكا بالشيطان. إنها حقاً الشيطان… تغوي وتغري الجميع”، مشيرةً إلى أن أمريكا تستخدم سياسة التخويف وأرسلت أسطولها إلى إيران، و”عرضت صواريخها” وأجبرت طهران على إبرام اتفاقيات غير عادلة معها، حسب وصفها.

وأضافت في حديثها لوسائل إعلام روسية: “أعتقد أن لديكم الآن تجربة مماثلة من أمريكا، التي تروج صورة خاطئة عن روسيا في العالم بأسره. أمريكا تمارس قوتها عبر وسائل الإعلام”.

توترات إيران والغرب

وبالوقت الذي دعت فيه زوجة الرئيس الإيراني لاستمرار مواجهة أمريكا، فإن بلدها تعيش توترات كبيرة مع الغرب عموماً.

واستدعت طهران اليوم، القائم بالأعمال الأوكراني في طهران بسبب تغريدة كتبها مستشار الرئيس الأوكراني عبر تويتر بشأن هجوم بطائرة مسيرة في إيران في نهاية الأسبوع.

وكان مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك قد كتب، في تغريدة عبر تويتر أمس الأحد، “انفجار ليلي في إيران (يستهدف) إنتاج الطائرات المسيرة والصواريخ ومصافي النفط. لقد حذرتكم أوكرانيا”.

وجاء حديث المستشار الأوكراني على إثر هجوم بطائرات مسيرة استهدف موقعاً عسكريا بإيران، وتتهم إسرائيل بالوقوف وراءه.

اقرأ أيضاً || “شاركت فيها 3 دول”.. تقارير تكشف هدف الضربة التي طالت إيران ونتيجة لم تعلنها طهران

وقبل يومين شهدت سفارة أذربيجان في طهران هجوماً مسلحًا أوقع قتلى، ليتبع ذلك انسحاب البعثة الدبلوماسية الأذربيجانية من هناك.

أمريكا وإيران تستعدان

وذكرت صحيفة “كوميرسانت” أن أمريكا وإسرائيل تعدان العدة لمحاسبة إيران بصرامة، وذلك رداً على تجاوزاتها في الملف النووي وملفات أخرى.

وأجرت الولايات المتحدة وإسرائيل مناورات عسكرية مشتركة تكاد تكون الأكبر في السنوات الأخيرة، قبل أيام، والهدف المعلن منها هو تنسيق الإجراءات المشتركة بين الحليفين لمواجهة التهديدات المختلفة في منطقة الشرق الأوسط، وخصوصاً إيران.

يذكر أنّ إيران أوقفت المفاوضات في الملف النووي مع الدول الغربية بعد فشل التوصل لاتفاق في اللحظات الأخيرة، بينما تهدد الولايات المتحدة والدول الغربية بتشديد العقوبات عليها على إثر ذلك، أما إسرائيل فتهدد بتحرك عسكري وضرب البرنامج النووي الإيراني.

اقرأ أيضاً || روسيا تصطف لجانب إيران وتبدأ تحليل المعلومات حول سيناريوهات هجوم أصفهان

زوجة الرئيس الإيراني بظهور نادر تتحدث عن "شيطان العالم".. وطهران غاضبة من أوكرانيا
زوجة الرئيس الإيراني بظهور نادر تتحدث عن “شيطان العالم”.. وطهران غاضبة من أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى