أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

ضربت هدفاً بعمق إسرائيل.. ميليشيا عراقية تتحدث تحرك جديد

أعلنت ميليشيا عراقية مسلحة أنها نفذت هجومًا بطائرات مسيرة على مصافي النفط في حيفا بإسرائيل في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

 

ميليشيا عراقية تضرب إسرائيل

وصرحت هذه الميليشيا، المعروفة باسم “المقاومة الإسلامية في العراق”، في بيان مختصر، بأن الهجوم كان ردًا على “المجازر الصهيونية ضد المدنيين الفلسطينيين الأبرياء” منذ بداية الحرب في قطاع غزة بين الفصائل الفلسطينية المسلحة وإسرائيل. 

 

وأكدت عزمها على مواصلة استهداف الأهداف الإسرائيلية ردًا على الصراع المستمر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، الذي بدأ منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

 

وسبق للميليشيات العراقية أن أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات ضد أهداف إسرائيلية وضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة. 

 

هذا وقد تزامنت هذه الأحداث مع تهديدات إيرانية بأن الهجوم الذي استهدف قنصليتها في دمشق لن يمر دون رد. وقد صرح إسماعيل كوثري، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني والعضو السابق في الحرس الثوري، بأن “جبهة المقاومة” سترد، وأضاف: “إذا لزم الأمر، سنرد نحن أيضًا”، في إشارة إلى الجماعات الموالية لإيران في سوريا والعراق واليمن التي نفذت هجمات منذ بداية الحرب على غزة. 

 

وفي سياق متصل، أعلنت ميليشيات عراقية مسلحة يوم الثلاثاء أنها استهدفت قاعدة تل نوف الإسرائيلية بطائرات مسيرة. وأشارت، عبر تليغرام إلى أنها ستستمر في شن هجماتها ضد إسرائيل، مؤكدة أن هذه الضربات جاءت ردًا على القصف الإسرائيلي للمدنيين في غزة. 

 

بالإضافة إلى ذلك، قامت جماعة الحوثي اليمنية بتحركات مماثلة، حيث أعلنت القيادة المركزية الأمريكية يوم الثلاثاء عن تدمير زورق مسير تابع للحوثيين. وتم الإبلاغ أيضًا عن استهداف قاعدة التنف في سوريا بطائرة مسيرة، في أول هجوم من نوعه من قبل الميليشيات العراقية على قواعد أمريكية منذ فبراير الماضي، ويُعتقد أنه رد على الهجوم على القنصلية.  

 

وألمح حزب الله اللبناني أيضًا إلى أن الرد على الهجوم على القنصلية قادم.

ضربت هدفاً بعمق إسرائيل.. ميليشيا عراقية تتحدث تحرك جديد
ضربت هدفاً بعمق إسرائيل.. ميليشيا عراقية تتحدث تحرك جديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى