اخبار العالم العربي

تقرير إسرائيلي عن زيارة سرّية قام بها حسن نصر الله إلى طهران.. فماذا حملت

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أنّ زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، قام بزيارة غير عادية إلى طهران.

زيارة سرية قام بها حسن نصر الله

عن القناة الإسرائيلية 12 أن زعيم ميليشيا حزب الله حسن نصر الله قام برحلة سرية منذ حوالي شهرين من مخبئه السري في بيروت إلى طهران.

وأوضحت المصادر أن الإيرانيين الداعمين لحزب الله أثاروا قضية رد الميليشيا اللبنانية عسكرياً على أي هجوم إسرائيلي محتمل على منشآت إيران النووية.

ولم يوضح التقرير الإسرائيلي مصادره وما جرى البحث فيه خلال اجتماع نصر الله بالمسؤولين الإيرانيين.

إلا أنّه وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال نصر الله إن حزب الله لن يتدخل بالضرورة إذا قصفت إسرائيل المواقع النووية الإيرانية، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن إسرائيل جادة بشأن الهجوم.

هجمات إسرائيلية

وتعتبر إسرائيل حزب الله اللبناني تهديدًا استراتيجيًا رئيسيًا على الحدود الشمالية بسبب ترسانته الضخمة من الصواريخ التي يمكن أن تضرب أي مكان في البلاد.

وهاجمت إسرائيل خلال العامين الماضيين ميليشيا حزب الله حوالي 40 مرة، معظمها في سوريا وفي بعض الحالات داخل لبنان، وآخرها اليوم الخميس حين أعلن الجيش الإسرائيلي إسقاط طائرة مسيرة تابعة لحزب الله على الحدود.

وفي مقابلة مع التلفزيون الإيراني الرسمي الشهر الماضي، بدا أن نصر الله وكأنه يحاول تأكيد استقلال حزب الله عن طهران، زاعمًا أن إسرائيل تخشى خوض حرب ضد أي منهما.

شاهد أيضاً : حسن نصر الله: “الحرب الكونية على سوريا انتهت، ولم تؤت ثمارها”

وسط مفاوضات نووية

ويأتي حديث إسرائيل عن زيارة سرية لنصر الله إلى طهران بالوقت الذي تخوض فيه الأخيرة مفاوضات شارفت على نهايتها في فيينا بخصوص برنامجها النووي.

وأعلنت إسرائيل مرارا أنها لن تسمح لإيران بأن تصبح دولة مسلحة نوويًا وأنها، إذا لزم الأمر، ستضرب المنشآت النووية الإيرانية، بغض النظر عن نتيجة محادثات فيينا لإنقاذ خطة العمل الشاملة المشتركة.

فيما تؤكد إيران أنها باتت على مشارف توقيع اتفاق جديد مع الدول الكبرى في فيينا بما يخص برنامجها النووي.

تقرير إسرائيلي عن زيارة سرّية قام بها حسن نصر الله إلى طهران.. فماذا حملت
تقرير إسرائيلي عن زيارة سرّية قام بها حسن نصر الله إلى طهران.. فماذا حملت

اقرأ أيضاً : نصر الله: إذا قصفت إسرائيل إيران فسيكون الرد عنيفاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى