اخبار سورياسلايد رئيسي

الكونغرس الأمريكي يكشف عن مرحلة ما بعد “قيصر” في سوريا ويحسم أمر وجود بشار الأسد فيها

أصدر رئيس لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الأمريكي( الكونغرس الأمريكي)، جيمس ريش، بياناً له يوم أمس الأربعاء، حذّر فيه المجتمع الدولي من تقديم أيّ دعم للنظام السوري.

كما نبّه في بيانه المجتمع الدولي من مدّ يد العون أو التعامل مع النظام السوري في ظل دخول قانون العقوبات “قيصر” حيز التنفيذ.

 تصريحات الكونغرس الأمريكي حول “قيصر”

قال ريش في تصريحاته: إنّ “قانون قيصر يرسل رسالة واضحة للعالم، مفادها أنّ إعادة تأهيل بشار الأسد غير ممكنة”.

كما أكّد بأنّ “أيّ حلّ سياسي في سوريا، لن يمر عبر رأس النظام بشار الأسد”، منوهاً إلى أنّ “تطبيق هذه العقوبات سوف يحمّل الأسد ومناصريه مسؤولية أفعالهم”.

وأوضح ريتش في البيان بأنّ جميع أعضاء مجلس الشيوخ أبدوا استعدادهم للتعاون الوثيق مع الإدارة الأمريكية من أجل تطبيق قانون “قيصر” بكل حيثياته.

معتبرين بأنّه “خطوة مهمة لتحقيق العدالة للشعب السوري المعذّب”، ويجب بالضرورة محاسبة النظام السوري ومناصريه وإخضاعهم للعقوبة المناسبة.

الكونغرس الأمريكي يكشف عن مرحلة ما بعد "قيصر" في سوريا
الكونغرس الأمريكي يكشف عن مرحلة ما بعد “قيصر” في سوريا

مجلس النواب الأمريكي يعلّق على قانون “قيصر”

وفي سياق متصل، دعى المتحدث باسم كبير الجمهوريين في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، المجتمع الدولي بضرورة التزامهم ودعمه لقانون “قيصر”.

معلناً بأنّ الهدف الرئيسي منه هو “إرغام الأسد على وقف اعتداءاته ضد الشعب السوري، ودعم حكومة انتقالية تحترم دولة القانون وحقوق الإنسان والتعايش السلمي”.

والجدير ذكره أنّ قانون العقوبات الأمريكية “قيصر” دخل حيز التنفيذ يوم أمس الأربعاء الموافق في 17 يونيو/ حزيران الجاري

وشمل أسماء عدة شخصيات بارزة في حكومة النظام السوري والعائلة الحاكمة فيه أبرزهم رأس النظام، بشار الأسد، وزوجته أسماء الأخرس، وأخته بشرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى