اخبار العالم

أبرزها هواوي.. أمريكا تحظر منتجات شركات صينية

حظرت أمريكا الموافقة على معدات جديدة من شركات صينية أبرزها هواوي للتكنولوجيا وزد تي آي لأنها تشكل “خطرا غير مقبول على الأمن القومي” بحسب تصريحات رسمية.

أمريكا تحظر شركات صينية

وأعلنت لجنة الاتصالات الاتحادية الأمريكية أنها أقرت القواعد النهائية التي تحظر بيع أو استيراد المعدات التي تصنعها شركة داهوا تكنولوجي المصنعة لأجهزة المراقبة وشركة هانغتشو هيكفيجن للتكنولوجيا الرقمية لصناعة أجهزة الفيديو للمراقبة وشركة هيتيرا للاتصالات.

من جانبها، قالت رئيسة اللجنة جيسيكا روزنوورسيل في بيان إن “هذه القواعد الجديدة جزء مهم من إجراءاتنا المستمرة لحماية الشعب الأمريكي من تهديدات الأمن القومي المتعلقة بالاتصالات”.

وكانت لجنة الاتصالات الاتحادية أعلنت في يونيو حزيران 2021 أنها تدرس حظر جميع تصاريح المعدات لجميع الشركات المدرجة في القائمة المشمولة.

وتمثل هذه الخطوة أحدث حملة تشنها الولايات المتحدة على شركات التكنولوجيا الصينية العملاقة وسط مخاوف من أن تستخدم بكين شركات التكنولوجيا الصينية للتجسس على أمريكا.

شاهد أيضاً: جو بايدن وزوجته في موقف محرج على الهواء أثناء مقابلة تلفزيونية

جاء ذلك بعد تصنيف خمس شركات صينية في مارس آذار 2021 على أنها تشكل تهديدا للأمن القومي بموجب قانون عام 2019 الذي يهدف إلى حماية شبكات الاتصالات الأميركية وهي هواوي وزد تي آي و داهوا تكنولوجي و هيكفيجن وهيتيرا.

وفي وقت سابق، اعتبر وزير الخارجية الأمريكي الأسبق ومستشار الأمن القومي الأسبق، هنري كيسنجر، أن تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين خطير.

وأوضح أن: “الانفتاح الأمريكي على الصين تاريخيًا لم يكن خطأ، معتبرا أنه “كان مفيدًا للولايات المتحدة لمدة 30 عامًا”.

اقرأ أيضاً: 10 أسباب تمنع أمريكا والصين من الحرب.. ما هي رسالة بكين وخطة عام 2049

وأضاف: “ثم تطورت الصين بسرعة أكبر مما قد يتخيلها أي شخص، وربما كان ينبغي النظر في ذلك في وقت سابق، لأن ذلك أدى إلى أن تكون الصين ثاني أقوى دولة في العالم”.

أبرزها هواوي.. أمريكا تحظر منتجات شركات صينية
أبرزها هواوي.. أمريكا تحظر منتجات شركات صينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى