حوادث

غارات الأسد توقع ضحايا أطفال، وتدمّر مدرستهم في كفرنبل

شنّت طائرتان حربيتان تابعتان لسلاج جو نظام الأسد سلسلة غارات جوية متتالية بالصواريخ الفراغية استهدفت الأحياء السكنية في بلدة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم الخميس التاسع من مارس آذار الجاري، مما أسفر عن وقوع مجزرة جديدة راح ضحيتها كحصيلة أولية خمسة قتلى جلّهم أطفال و عشرات الجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء و أطفال. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف إدلب.

 

و أوضح مراسلنا أنّ إحدى الغارات استهدفت مدرسة للتعليم الأساسي تدعى ” فضل الخطيب ” مما أدى إلى دمار كبير فيها دون إصابات بسبب العطلة الرسمية اليوم، وصرّحت مديرية التربية أنّها ” تعتبر أكبر مدرسة في مجمع كفرنبل و تحتوي على 35 غرفة و أكثر من 45 موظفاً و كان أكثر من 1450 طالباً و طالبة ينهلون العلم منها من الصف الأول حتى الصف الخامس، وهي مدمّرة الآن بأكثر من ستين بالمئة ” ، كما استهدفت الغارات سوق الخميس في البلدة و أحدثت ضرراً في المحال التجارية.

 

فيما وثق ناشطون أسماء القتلى وهم امرأة “رشا شايش السويد” و ثلاثة أطفال “غريب حسين الصوص – فرح حسين الصوص – محمد ياسر الرمضان” .

 

يذكر أنّ غارة جوية روسية بالصواريخ الارتجاجية استهدفت أحد المراصد على أطراف بلدة كفر تخاريم بريف إدلب الشمالي دون وقوع إصابات بعد منتصف الليلة الماضية، فيما تعرضت أطراف بلدات ركايا سجنة و التمانعة و تل عاس بريف إدلب الجنوبي لعدة غارات يوم أمس واقتصرت الأضرار على الماديات.

^0669AC248EAABABA9CD96B564B6EC743102B25222C04EABF24^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى