الشأن السوري

المحيسني يتضامن مع قطر ويتهم أمريكا بالوقوف وراء القطيعة العربية لها

أبدى الشيخ ” عبدالله المحيسني ” أحد أبرز شرعيي هيئة تحرير الشام في سوريا، و مدير الدعوة و الأوقاف في جيش الفتح بمدينة إدلب، تعاطفه مع دولة قطر، التي تتعرض لحملة انعزال كامل عن دول الخليج ” السعودية – الإمارات – البحرين ” إضافة إلى دول ” مصر و ليبيا و اليمن و جزر المالديف ” و التي قررت بالإجماع قطع علاقاتها الدبلوماسية معها بالأمس، و تساءل في بيان له مساء أمس ” لماذا قطر ؟ ! ” .

^F1C17E234B1F798AE837BC39AE0C735E2DACC7DE5E8F96ACCB^pimgpsh fullsize distr

و قال المحيسني ” لم تتعافى تركيا من الانقلاب العسكري الذي كاد أن يطيح بحكومة حزب الحرية و العدالة حتى أفاقت المنطقة على بدء حصار جديد و محاولة انقلاب جديدة لكن هذه المرة في ( قطر ) .
و الأول و الثاني بإيعاز من ( أمريكا ) حاملة لواء الديموقراطية !! بالرغم من أن تركيا أعلنت صراحة و بوضوح أن نظامها ديموقراطي وأنها متمسكة بنزاهته بشدة ” .

 

و أضاف ” السؤال : ما الذي يجعل أمريكا تتجه لإسقاط حكومة أردوغان ولم يرفع شعار تحكيم الشريعة ؟ الجواب : أن زعم أمريكا و مجلسها حرصهم على الديموقراطية ماهو إلا غطاء للسبب الحقيقي الذي من أجله يشنون حروبهم المباشرة أو بالوكالة ” .

 

و تابع قوله : ” ألا وهو : أن كل من حاول الوقوف مع قضايا أمته أياً كانت توجهاتها و حاول الخروج من التبعية المذلة المطلقة فستسلط عليه سياط الانقلاب و الحصار والقتال ربما ( بحجة دعم الإرهاب !! ) ، و لأجل ذلك اختاروا قطر لوقوفها مع شعب مكلوم استخدم ضده أبشع آلات التعذيب والقتل ولوقوفها مع غزة .. ماسبق من بدهيات القول ولكن يحاول البعض التعامي عن الحقيقة ” .

7e9b5 790

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى