خرائط سوريا

سيطرة جديدة للأسد غرب دير الزور ، و ضحايا و نزوح شرقها

تمكّنت قوات النظام بمساندة الميليشيات الأجنبية، اليوم الثلاثاء التاسع عشر من أيلول / سبتمبر الجاري، من السيطرة على قرى ( الحوايج – الخريطة – زغير شامية – شميطية شرقية ) في ريف دير الزور الغربي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

و قال مراسل الوكالة : إنّ قوات النظام دخلت إلى قرية ” مراط ” في الريف شرقي بعد عبور نهر الفرات فجر الأمس وسط استمرار الاشتباكات ضد تنظيم الدولة هناك ، فيما اعتقلت القوات أكثر من عشرة شبان من قرية مراط بعد اقتحامها بحجة مناصرة التنظيم ثمّ نقلتهم باتجاه مطار دير الزور العسكري .

و أضاف مراسلنا أنّ عدة غارات جوّية استهدفت شارع الأربعين في مدينة الميادين ، فيما قُتلَ شخصان ” محمود حسين التركي و طفله ” جرّاء الغارات فجر اليوم على بلدة الطيبة بريف الميادين ، و قتيلان آخران في بلدة الطوب بالإضافة إلى وقوع قتلى و جرحى بقصف مماثل على بلدة البوليل ، كما تم توثيق ثلاثة قتلى مدنيين ( حسين جاسم المحمد – خليل علي المحمد – بديع عطية الجرو ) جراء الاشتباكات أمس في بلدة مظلوم بين النظام و التنظيم في الريف الشرقي ، وسط نزوح جماعي لأهالي قرى ” مظلوم و مراط و حطلة ” بعد تقدم النظام إليها حيث تحاول قواته قطع طريق البصيرة والسيطرة عليه من جهة جسر خشام الفاصل بينه و بين قرية مظلوم .

و في سياق آخر تستمر قوات سوريا الديمقراطية بمعركتها ” عاصفة الجزيرة ” في يومها الحادي عشر توالياً، و ذكر مراسل ستيب إنّ اشتباكات دارت اليوم بينها و بين تنظيم الدولة بالقرب من دوار المعامل شمال مدينة دير الزور ، و لا تزال مستمرة .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://d.top4top.net/p_6277t2f71.jpg

Image 14 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى