الشأن السوري

ملخص حماة اليومي 20-9-2017

الوضع العام:

سبع غارات روسية بالصواريخ الفراغية والارتجاجية استهدف بلدة كفرنبودة فجراً مما أدى لانهيار منزل على ساكنيه وقتل شخص وإصابة آخرين بينهم حالات بتر كما قتلت امرأة وابنتها وأصيب عدد من الأطفال بجروح إثر غارة روسيّة على قرية الصهرية كما طالت الغارات أيضا قرى عطشان وتل هواش وكفرزيتا ولطمين ومورك والصياد بالريف الشمالي كما قامت ثلاث طائرات مروحية روسية بشنّ عشرات الغارات على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي مما تسبب بوقوع حرائق في المنازل السكنية.

وفي ريف حماة الشرقي طالت غارات جوّية بالصواريخ العنقودية قرى “عرفة – الحزم – ربدة – دوما-أم حارتين ” بالإضافة لوصول أكثر من ” 1500 ” شخص من المدنيين جلّهم من النساء والأطفال المحاصرين في وادي العزيب إلى مناطق المعارضة.

وفي ريف حماة الغربي فقد سقط عدد من القتلى المدنيين وأصيب آخرين بجروح جراء غارت جوية من الطيران الروسي استهدفت بلدة قلعة المضيق في سهل الغاب.

على الصعيد العسكري:

استهدفت قوات المعارضة اليوم تجمعات النظام في قرية كراح بالريف الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة كما نعت قوات النظام مقتل القيادي الميداني ” علي مرتضى ” في ميليشيا حزب الله اللبناني خلال معارك المعارضة والنظام بالريف الشرقي أمس وفي ريف حماة الغربي قامت قوات المعارضة باستهداف مراكز وتجمعت قوات النظام في مدينة سلحب بصواريخ الغراد ردا على القصف الذي يطال المناطق المحررة.

163183

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى