الشأن السوري

ملخص الساحل اليومي 9-2-2016

الوضع العام:

استمرت الغارات الروسية على قرى وبلدات جبل الأكراد مستهدفة كل من بلدة كنسبا ومحيط النبي يونس وقرية كفرتة مما ألحق دمارا واسعا في منازل المدنيين.

من ناحية أخرى استهدفت مدفعية النظام وراجماته المتمركزة في قمة النبي يونس وجبل النوبة وقرية الحور قرى مزين وكنسبا والعيدو ومحور قرية آرا ولم ترد أنباء عن إصابات.

وفي جبل التركمان استهدف الطيران الحربي الروسي محيط قرية قروجا والبيضاء مما ألحق دمارا واسعا في الأبنية السكنية ولم تسجل أية إصابات في حين قصفت قوات النظام المتمركزة في برج الزاهية و جبال بلدة كسب كل من قرى أوبين واليمضية والتفاحية على الحدود التركية دون ورود انباء عن اصابات.

على الصعيد العسكري:

عادت الاشتباكات العنيفة لتتجدد في  جبل التركمان حيث حاولت قوات النظام التقدم في محيط قرية قروجا ولكن غرفة عمليات رص الصفوف  استطاعت صد الهجوم وأوقعت العديد من قوات النظام بين قتيل وجريح  من جهة أخرى جرت اشتباكات متقطعة على أطراف قرية كبانة في محيط قمة النبي يونس.

وقد استهدفت جبهة النصرة قوات النظام في محيط القرية بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة محققة إصابات مباشرة في حين استهدفت الفرقة الأولى الساحلية قوات النظام في قرية مرج خوخة بقذائف الهاون كما استهدفت كتائب أنصار الشام قوات النظام في محيط تلة باشورا بالرشاشات الثقيلة مما اوقع عدة اصابات في صفوفهم.

الساحل اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى