ستيب سبورتسلايد رئيسي

مدرب منتخب المغرب يوجه سؤالاً محرجاً لبرشلونة ومانشستر سيتي

أعرب مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، عن أمله في أن يظهر الأداء الذي يقدمه المغرب في مونديال قطر، أحقية المدربين العرب في التدريب في أوروبا، وهو ما يعد “مستحيلاً في الفترة الحالية” حسب وصفه.

ماذا قال مدرب منتخب المغرب؟

وتولى الركراكي، تدريب المنتخب المغربي في أغسطس/ آب الماضي، ومنذ ذلك الوقت، لم يخسر الفريق أي مباراة، وتلقت شباكه هدفاً واحد فقط في بطولة كأس العالم الحالية في قطر، حيث بلغ “أسود الأطلس” الدور نصف النهائي.

وخلال نقاش بشأن المهتمين بالحصول على خدمات الركراكي، شرح المدرب المغربي المعركة التي دخل فيها من أجل الحصول على هذه الوظيفة، ناهيك عن الحصول على منصب المدير الفني لمانشستر سيتي أو برشلونة.

وقال الركراكي خلال مؤتمر صحفي قبيل مواجهة البرتغال: “لماذا لا تقوموا (الأندية الأوروبية) بتعيين مدربين عرب؟ ربما يكون سؤالاً ثقافياً، ربما هو جانب ذهني”.

وأضاف: “اليوم، أعتقد أنه من المستحيل أن يقوم مانشستر سيتي أو برشلونة بالتعاقد مع مدير فني عربي.. لا يفكرون في هذا الأمر، وكأننا لا نستحق، وكأننا غير قادرين”.

وتابع: “لكن هناك لحظات في التاريخ تجعل الناس تغير أفكارها.. الأمر متعلق بنا، الشعب العربي والأفريقي، لنظهر لهم أننا جاهزون”.

وبعد أن قضى أغلب مسيرته التدريبية مع أندية مغربية، قال الركراكي: “أنا مدرب منذ 10 سنوات، لم ينظر لي أحد في السابق لتدريب المنتخب المغربي، وقالوا لا من المستحيل، ليس لديه تجربة.. دعونا ننظر لشخص آخر”.

وأردف: “نتواجد في دور الثمانية.. اشرحوا لي هذه المعجزة، التجربة ليست مهمة إنها مهارات.. خلفيتك لا تهم، من أين تأتي؟ المهارات الأهم.. إذا لم تكن تستحق، يمكنك الرحيل”.

ماسك يهنئ منتخب المغرب

على صعيدٍ متصل، هنأ رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك، مالك موقع “تويتر” المنتخب المغربي بتأهله إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم لكرة القدم، على حساب نظيره البرتغالي (1-0) اليوم السبت، في قطر.

ونشر إيلون ماسك الذي يحمل الجنسية الأمريكية أيضاً، تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، كتب فيها: “مبروك للمغرب!” مع نشر العلم المغربي.

المنتخب المغربي يبلغ المربع الذهبي

وسجل المنتخب المغربي، السبت، إنجازاً تاريخياً وأصبح أول فريق عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي لكأس العالم بعد فوزه المثير على نظيره البرتغالي 1 – صفر، على استاد الثمامة في دور الثمانية لمونديال قطر.

مدرب منتخب المغرب يوجه سؤالاً محرجاً لبرشلونة ومانشستر سيتي
مدرب منتخب المغرب يوجه سؤالاً محرجاً لبرشلونة ومانشستر سيتي

ويدين المنتخب المغربي بالفضل في هذا الفوز ليوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني الذي أحرز هدف الحسم في الدقيقة 42.

ويلتقي المنتخب المغربي في المربع الذهبي، يوم الأربعاء المقبل مع الفائز من المباراة التي تجمع في وقت لاحق اليوم بين منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم ونظيره الإنجليزي.

ونجحت ثلاثة منتخبات أفريقية من قبل في بلوغ دور الثمانية بكأس العالم وهي الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010)، لكن أسود الأطلس أصبحوا اليوم أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للمربع الذهبي.

كما حافظ المنتخب المغربي على مكانته كأقوى خط دفاع في مونديال قطر حيث اهتزت شباكه مرة واحدة فقط.

مواضيع ذات صِلة : مدرب منتخب المغرب يكشف سر الحظ الجيد والمرشح للفوز بالمواجهة القادمة مع إسبانيا

وقدم مسيرة متميزة في مونديال قطر حيث تصدر مجموعته بسبع نقاط من التعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا 2 -صفر، وعلى كندا 2 -1، ثم الفوز التاريخي بركلات الجزاء الترجيحية على إسبانيا في دور الستة عشر.

شاهد أيضاً : غضب الحسن الثاني على المنتخب حيث كان مدرب منتخب المغربي الحقيقي .. يوبخ اللاعبين ويختار التشكيلة

مدرب منتخب المغرب يوجه سؤالاً محرجاً لبرشلونة ومانشستر سيتي
مدرب منتخب المغرب يوجه سؤالاً محرجاً لبرشلونة ومانشستر سيتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى