اخبار العالم

أمريكا تكشف سبب انفجار واشنطن.. طائرتان مقاتلتان اعترضتا طائرة غير مستجيبة (فيديو)

كشفت السلطات الأمريكية، اليوم الاثنين، سبب انفجار واشنطن، إذ قال مسؤولون لوكالة “فرانس برس” إن دوي انفجار الصوت الذي تردد صداه في سماء واشنطن بعد ظهر الأحد نتج عن تدافع طائرتين مقاتلتين لاعتراض طائرة غير مستجيبة تحطمت في وقت لاحق في ريف فرجينيا.

– سبب انفجار واشنطن

أفاد سكان المدينة وضواحيها أنهم سمعوا ضوضاء مدوية هزت النوافذ وهزت الجدران لأميال وتسببت في إشعال وسائل التواصل الاجتماعي للناس يسألون عما حدث.

وقالت قيادة الدفاع الجوي في أمريكا الشمالية في بيان: إن الطائرات المقاتلة إف -16 “استجابت لطائرة سيسنا 560 Citation V غير المستجيبة فوق واشنطن العاصمة وشمال فيرجينيا”.

فيما قال مسؤول في البنتاغون: إن الطائرتين انطلقتا من قاعدة أندروز المشتركة، وتابعتا الطائرة التي تحطمت بعد ذلك في منطقة جبلية في جنوب غرب فيرجينيا، إحدى الولايات المتاخمة لواشنطن.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض للصحفيين إنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن على الحادث، لكنه لم يحدد ما إذا تم تنفيذ أي احتياطات طارئة بسبب الحادث.

كان بايدن في المنطقة يوم الأحد، يقضي بعض الوقت في البيت الأبيض ويلعب الجولف، قبل الخروج لتناول العشاء.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إن الطائرة المدنية أقلعت من إليزابيثتون بولاية تينيسي وكانت متجهة إلى لونغ آيلاند بنيويورك.

وانطلق الطيار الحربي بسرعة اخترق بها جدار الصوت، وأحدث انفجاراً دوّى بأرجاء العاصمة واشنطن، جاعلاً الرعب الحقيقي يحتدم أكثر، ولما اقترب من الطائرة، اتصل بطيارها الذي استمر صامتا لا يجيب.

 

وثم استخدم قنابل مضيئة لجذب انتباهه، لكن محاولته باءت أيضاً بالفشل، إلى أن فوجئ بالطائرة تهوي حلزونيا بسرعة 9000 متر بالدقيقة، وتتحطم في منطقة جبلية قليلة السكان، قريبة من “غابة جورج واشنطن الوطنية” في ولاية فرجينيا.

 

وذكرت عدة وسائل إعلام أمريكية أن الجيش لم يسقط الطائرة

– “هم عائلتي بأكملها”

ثم ورد عن “مصادر مطلعة على التحقيق” أن 4 أشخاص كانوا على متن الطائرة التي تجاوزت وجهتها المقررة بأكثر من 500 كيلومتر قبل تحطمها في المنطقة “التي لم يتم العثور فيها على أي شيء مريب”.

ووفقاً لموقع “العربية.نت” فإن الإعلام المحلي الأمريكي لم يذكر أي معلومات عمن كانوا على متن الطائرة المحطمة ولا عن الحالة التي كانوا فيها، أو سبب عدم استجابة الطيار للاتصالات، إلا حين طرأ جديد ومهم بشأنها.

وورد الطارئ الجديد في مقابلة قصيرة أجرتها صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، ونشرتها أمس الأحد في موقعها، وفيها تحدث صاحب الشركة المالكة للطائرة، وهو الأمريكي John Rumpel المعروف كرجل أعمال من فلوريدا، ومانح سياسي بارز للحزب الجمهوري، فأخبر أن الطيار كان فاقداً الوعي لسبب غير معروف، وأن من كانوا على متن الطائرة التي دبت الرعب بأكبر دولة في العالم “هم عائلتي بأكملها” أي ابنته الوحيدة وحفيده منها ومربيته، وكلهم تم العثور عليهم قتلى مع الطيار.

والجدير ذكره أن الطفرات الصوتية تحدث عندما تتجاوز سرعة الطائرة سرعة الصوت، ويمكن أن تكون مصدر إزعاج كبير، فهي قادرة ليس فقط على إذهال الناس على الأرض ولكن أيضا التسبب في أضرار مادية، مثل تحطيم النوافذ.

أمريكا تكشف سبب انفجار واشنطن.. طائرتان مقاتلتان اعترضتا طائرة غير مستجيبة (فيديو)
أمريكا تكشف سبب انفجار واشنطن.. طائرتان مقاتلتان اعترضتا طائرة غير مستجيبة (فيديو)

 

اقرأ أيضاً:
انفجار هائل في العاصمة الأمريكية واشنطن.. والأمن القومي يعلق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى