أخبار العالم

“جحيم واضطهاد”.. ما الذي قاله دونالد ترامب عن محاكمته التاريخية؟

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الاثنين، إنه “ذاهب إلى نيويورك لنجعل أمريكا عظيمة مجدداً”، لافتاً إلى أن أمريكا الآن “تتجه إلى الجحيم”.

وأضاف ترامب عبر منصته للتواصل الاجتماعي “تروث” إن “هذه حملة اضطهاد ودولتنا تتجه إلى الجحيم”.

وفي وقت سابق، حذَّر رئيس بلدية نيويورك إريك آدمز من أن أي شخص سيقوم بأعمال عنف في المدينة للاحتجاج خلال “المحاكمة التاريخية” للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سيتم “توقيفه ومحاسبته أياً كان”.

وقال آدمز خلال مؤتمر صحافي عشية مثول ترمب أمام المحكمة، “في الوقت الذي يفكر فيه بعض مثيري الشغب بالمجيء إلى مدينتنا الثلاثاء رسالتنا واضحة وبسيطة: تحكّموا بأنفسكم”.

واستقل ترامب طائرته الخاصة من فلوريدا اليوم الاثنين متجهاً إلى نيويورك قبل توجيه الاتهام له، حسبما هو مقرر، والمتعلق بدفع رشوة لشراء صمت نجمة أفلام إباحية قبل انتخابات عام 2016 في ظل تشديد الإجراءات الأمنية في مانهاتن.

وترامب هو أول رئيس أمريكي سابق يواجه اتهامات جنائية، ومن المقرر أن توجه له الاتهامات وتؤخذ بصماته وتلتقط له الصور في محكمة وسط مانهاتن.

ولم يتم الكشف عن التهم المحددة الواردة في لائحة الاتهام أمام هيئة المحلفين الكبرى. وأفاد مكتب ترامب بأنه سيعود بعد جلسة المحاكمة إلى فلوريدا، حيث سيلقي كلمة في منتجع مارالاغو.

وبدأت شرطة نيويورك خلال عطلة نهاية الأسبوع إقامة حواجز على طول حافة الأرصفة حول برج ترامب ومبنى محكمة مانهاتن الجنائية في وسط المدينة. وقال مسؤول بالمحكمة إن قاعات التقاضي الأخرى في الطوابق العليا بالمحكمة ستغلق قبل المحاكمة كجزء من الاحتياطات الأمنية.

وقبل لائحة الاتهام، استمعت هيئة المحلفين الكبرى إلى أدلة حول دفع 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز في الأيام الأخيرة من الحملة الرئاسية لعام 2016. وقالت دانيالز إنها حصلت على المال مقابل التزامها الصمت بشأن لقاء جنسي مع ترامب في أحد الفنادق عام 2006، لكن ترامب ينفي هذه العلاقة. وقضية نيويورك واحدة من التحقيقات التي تواجه ترامب الذي يرشح نفسه مرة أخرى للرئاسة.

وتحقق وزارة العدل الأمريكية في كل من تصرفات ترامب في انتخابات 2020، واحتفاظه بوثائق سرية للغاية بعد مغادرته البيت الأبيض في عام 2021.

"جحيم واضطهاد".. ما الذي قاله دونالد ترامب عن محاكمته التاريخية؟
“جحيم واضطهاد”.. ما الذي قاله دونالد ترامب عن محاكمته التاريخية؟.. دونالد ترامب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى