اخبار العالم العربي

تصريح “خطير” من نتنياهو حول قطاع غزة يكشف مرحلة ما بعد الحرب

 

في تصريح وصف بـ”الخطير” حول قطاع غزة، كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي سيبقى في القطاع المحاصر حتى بعد انتهاء الحرب.

 

– الجيش الإسرائيلي سيبقى في قطاع غزة

 

وفقاً لصحيفة “هآرتس”، فإن ذلك جاء خلال اجتماع عقده نتنياهو مع رؤساء بلديات غلاف غزة في قاعدة كيريا في تل أبيب.

 

وقال رؤساء البلديات لنتنياهو: إنهم طالبوا بواقع أمني مختلف في اليوم التالي للحرب، ودعوه إلى “عدم الموافقة على وقف إطلاق النار، وإنهاء العمل في غزة حتى آخر إرهابي”، حسب قول الصحيفة.

 

ورد رئيس الوزراء الإسرائيلي بالقول: إن “قوات الجيش الإسرائيلي ستبقى مسيطرة على قطاع غزة، ولن نعطيها لقوى خارجية”. 

 

كما قال نتنياهو لرؤساء بلديات غلاف غزة: إنه “ستكون هناك سيطرة أمنية إسرائيلية على قطاع غزة، بما في ذلك نزع السلاح الكامل، لضمان أنه لن يكون هناك تهديد من غزة للإسرائيليين”.

 

وشنت إسرائيل هجوماً برياً وجوياً مدمراً على قطاع غزة بعد أن عبر عناصر من حركة حماس قطاع غزة إلى المستوطنات الإسرائيلية المجاورة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن مقتل 1400 شخص واحتجاز نحو 240 آخرين كأسرى.

 

وقالت وزارة الصحة في غزة: إن عدد الضحايا في قطاع غزة وصل إلى أكثر من 11 ألف قتيل وأكثر من 27 ألف مصاب حتى اليوم الجمعة، نحو 40% منهم من الأطفال، وسط تصاعد الأزمة الإنسانية.

 

والأربعاء الماضي، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: إن عدد المدنيين الذين قتلوا في غزة يظهر أن هناك خطأ ما بشكل واضح في العمليات العسكرية الإسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي سيبقى في قطاع غزة
الجيش الإسرائيلي سيبقى في قطاع غزة

اقرأ أيضا:

))شاهد: بطل العالم الهولندي يطالب بالوقوف دقيقة صمت من أجل غزة قبل احتفالات الفوز

)) كتائب القسام تدمر آليات للجيش الإسرائيلي وتستهدف قاعدة عسكرية برشقة صاروخية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى