الشأن السوري

القوات الروسية تقصف ريف حماة، وجيش العزة يستهدف موقعاً للنظام

قصفت القوات الروسية اليوم مدن وبلدات ريف حماة الشمالي بالصواريخ والمدفعية، في حين استهدفت فصائل المعارضة موقعاً لقوات النظام جنوب مدينة اللطامنة

القوات الروسية تقصف مدن وبلدات ريف حماة الشمالي:

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة الشمالي “باسل القاسم” إنَّ القوات الروسية المتمركزة شرق مدينة صوران في معسكري “قبيبات أبو الهدى والقبّارية” استهدفت بلدات ريف حماةالشمالي بالصواريخ والمدفعية منذ صباح اليوم.

وبلغت حصيلة القصف على كل من “اللطامنة، كفرزيتا، مورك” أكثر من أربعين صاروخاً وقذيفة مدفعية، ما نتج عنه دمار كبير في منازل وممتلكات المدنيين.
وأضاف مراسلنا أنَّ طيران الاستطلاع الروسي كثّف من جولاته في سماء ريف حماة الشمالي منذ الصباح الباكر، بهدف رصد إحداثيات أهداف القصف.

جيش العزة يستهدف موقعاً للنظام:

 
قال مراسلنا إنَّ كتيبة مضادات الدروع في جيش العزة تمكنّت من تدمير قاعدة “كورنيت” لقوات النظام وقتل طاقمها، على جبهة “زليّن” جنوب مدينة اللطامنة ، حيث جاء هذا الاستهداف رداً على قصف قوات النظام والقوات الروسية للمدنيين في مدن وبلدات ريف حماة الشمالي الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة.

يُذكر أنّ مدن وبلدات ريف حماه الشمالي الداخلة ضمن مناطق “خفض التصعيد” بحسب اتفاقية سوتشي نهايات العام 2017، ولكن القصف على المنطقة لم يتوقف يوماً منذ قرابة الخمس سنوات.

 

شاهد قصف مدفعي عنيف يستهدف مدينة كفرزيتا شمال حماة من قبل القوات الروسيّة

https://youtu.be/masr3f8tYcY

 

e3aac035 03a2 4571 a7a7 abc7617ea6db

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى