اخبار سوريا

تقدم ملحوظ للحر في معركة ذات السلاسل بدرعا

 

تمكنت اليوم الفصائل المقاتلة ضد قوات النظام في مدينة درعا من إحراز تقدم كبير ضمن معركة ذات السلاسل في درعا المحطة ,حيث شنت الفصائل المقاتلة هجوما مركزا على نقاط تواجد النظام و استطاعت قتل العشرات منهم و إجبار البقية على التراجع إلى خطوط دفاعهم الخلفية بدرعا المحطة .

و ذكر بعض الناشطون أن الفصائل المقاتلة اليوم قامت بقصف المشفى الوطني الذي تتحصن فيه بعض قوات النظام و التي رفضت تسليم نفسها بالمدفعية الثقيلة و راجمات الصواريخ و منجنيق درعا حيث يقومون بوضع براميل متفجرة فيه تشبه تلك التي يلقيها طيران النظام و يقذفونها بواسطة هذا المنجنيق ليذوق نفس الألم الذي يذقه أطفالنا و نساؤنا و أهلنا في مناطق سوريا .

تقدم الثوار اليوم خلق عند النظام ردة فعل عكسية تمثلت بقصف جنوني على المدنيين في حي طريق السد و أدى القصف إلى وقوع عشرات الجرحى و عدد من الشهداء ,و أسفرت المعارك الدائرة اليوم عن استشهاد عدد من مقاتلي الجيش الحر و إصابة العشرات .

و قد وصف الناشطون المعركة أيضا بأنه و لأول مرة تكون في درعا معركة شرسة مثل هذه فكأنها أشبه بملحمة كبرى تعجز الأقلام و الصور عن وصفها , و قالوا بأن المشافي الميدانية قد اقتظت بالجرحى و الشهداء و كان هناك ضعف في نقل الجرحى و إجراء الاسعافات الأولية اللازمة لهم .

10629371_849410728410316_6811134295480958134_o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى