اخبار سوريا

جماعة الكفن الأبيض ,,, تنظيم ضد التنظيم!!

الهدف  الأساسي من هذه الجماعة هو زرع الخوف والاضطراب داخل صفوف تنظيم الدولة ومحاسبتهم جراء ماارتكبوه من جرائم بحق الشعب السوري
هذا ما صرح به قائد سرايا { الكفن الأبيض } المدعو { أبو عبود } عبر أحد المواقع الالكترونية أن مجموعته الصغيرة هدفها قتل عناصر تنظيم الدولة .والتي تتواجد في المناطق الشرقية من البلاد وخاصة حول دير الزور .
أبو عبود يقول إن مجموعته حاليا صغيرة العدد والعتاد وليس بإمكانها فتح معركة مباشرة ضد تنظيم الدولة , ولكنها استطاعت قتل اكثر من 100 عنصر من التنظيم في محافظة دير الزور والبوكمال .
أبو عبود يقول أنه كان زعيما لإحدى التشكيلات الكبيرة المقاتلة ضد نظام الأسد ولكن تم سحقها على يد تنظيم الدولة والتي كان يفوقها في التسليح مع بداية العام الحالي .
الكفن الأبيض اشارة لأكفان الموت التب تنتظر مقاتلي تنظيم الدولة بسبب جرائمهم وقتلهم للشعب السوري على حد تعبير قائد الجماعة .
تعداد جماعة الكفن الأبيض يبلغ عددهم قرابة ال 300 عنصر ويتركز عملها في مدينة البوكمال التي تربط مناطق نفوذ التنظيم في كل من سوريا والعراق وهي ذات أهمية كبيرة للتنظيم , وتقوم الجماعة بخطف ما تستطيع من عناصر التنظيم ليتم تصفيته لاحقا .
جماعة الكفن الأبيض واحد من عدة جماعات ظهرت مؤخرا لمحاربة تنظيم الدولة تصطاد عناصر التنظيم الواحد تلو الآخر كحرب عصابات لوقف مد التنظيم المتنامي , بالتزامن مع عزم الولايات المتحدة الأمريكية على تدريب ما تسميه المعارضة المعتدلة ضد نظام الأسد وتنظيم الدولة على حد سواء .
هي تحد جديد يضاف لقائمة التحديات التي تواجه تنظيم الدولة بعد تكثيف التحالف الغربي من غاراته الجوية على مقرات وعناصر التنظيم في الشمال السوري بانتظار القادم من الأيام التي قد تزيد من متاعب التنظيم أكثر فأكثر .

650_433_0141352180481933

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى