اخبار سورياسلايد رئيسي

خاص|| رئيس حراس مخيم الهول يكشف لــ”ستيب” عن تجهيزات “قسد” لوقف عمليات التهريب

كثرت في الآونة الأخيرة، عمليات تهريب النساء من مخيم الهول شرقي الحسكة، إلى المناطق المجاورة له، مقابل مبالغ مالية معينة يتقاضاها الحراس بالمخيم بحسب ما أعلنت عنه ميلشيا “قسد”.

– التهريب من مخيم الهول

وبهذا الخصوص، التقى مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عيسى الموسى، مع رئيس حراس مخيم الهول، هافال علي، الذي أطلع مراسلنا على آخر إجراءات “قسد” لوقف عمليات التهريب منه.

وقال هافال: “إن قسد تقوم في الوقت الراهن على تشديد الحراسة في مخيم الهول، وذلك من خلال زيادة عدد الكاميرات في مخيم الهول وتشديد المراقبة عليهم”.

وأضاف بأنّ: “قوات ميلشيا قسد بدأت في القيام بحملات تفتيش داخل المخيم للتأكد من عدم وجود سلاح”.

وأوضح علي بأنّ “قسد” ألقت القبض على عدد من النساء حاولن الهروب من المخيم باتفاق مع عناصر الحراسة، وذلك مقابل إعطاء الحراس مبالغ مالية قدرها 1500 دولار للشخص الواحد.

وأكد بأنّ قواتهم ألقت القبض على العناصر ووضعتهم في السجن، مشيراً إلى أنّهم منعوا الشهر الفائت من دخول مبالغ مالية كبيرة للنساء في المخيم، واكتفوا بعطائهم القليل منها، زاعماً بأنّ ذلك نتيجة خوفهم من تعاقد النساء مع المهربين.

رئيس حراس مخيم الهول يكشف لــ"ستيب" عن تجهيزات "قسد" لوقف عمليات التهريب
رئيس حراس مخيم الهول يكشف لــ”ستيب” عن تجهيزات “قسد” لوقف عمليات التهريب

– قسد تفرج عن عدد من عوائل المخيم

وكانت قد أفادت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية، يوم أمس، عن قيام ميليشيا “قسد”، بالإفراج عن عدد من عائلات مخيم الهول الخاص بما تبقى بعوائل مقاتلي تنظيم الدولة داعش.

حيث سمحت ميليشيا قسد بخروج 48 عائلة، ويبلغ تعدادهم 208 أشخاص من عائلات مخيم الهول، وذلك بعد وساطة وكفالة من وجهاء وشيوخ العشائر الذين هم أعضاء بمجلس ديرالزور التشريعي التابع لقسد ذاتها.

والجدير ذكره أنّ مخيم الهول يشهد حالات هروب عديدة، حيث قامت قوات قسد خلال الشهر الماضي بإلقاء القبض على 4 نساء حاولوا الهروب مع أطفالهن من مخيم الواقع شرقي الحسكة، عبر صهريج لنقل الماء.

اقرأ أيضًا: خاص|| رائحة الموت تفوح من مخيم الهول الخاص بعائلات داعش.. أكثر من 15 قتيل داخله بشهر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى