اخبار سوريا

ملخص الحسكة والرقة اليومي 22-11-2014

محافظة الحسكة: 
القصف :
قامت مدفعية النظام يوم أمس باستهداف محيط مقبرة الشهداء جنوب المدينة وذلك لتغطية تقدم عناصرها من أجل التصدي لتنظيم الدولة الذي من جهته قام بعدة عمليات تسلل ولكنها بائت جميعها بالفشل , كما قامت المدفعية أيضاً بقصف منطقتي الكرامة وقانا اللتان تبعدان عن مدخل المدينة الجنوبي ما يقارب 15 كم , في حين قامت الوحدات الكردية YPG بقصف قرية الثامرية في ريف بلدة اليعربية بريف القامشلي الجنوبي وانسحاب تنظيم الدولة منها وتمركزه في قرية الذراية التي بادرت الوحدات بقصفها أيضاً.
الاشتباكات :
دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة والوحدات الكردية YPG في محيط وعرة ابو بكرة بريف مدينة رأس العين مع تقدم ملحوظ للتنظيم في المعارك وأسره لـ 23 عنصر من الوحدات وقتله لما يقارب 20 وإصابة أخرين أما في قرية الحواس فاستهدف التنظيم بقذيفة هاون آلية حفر (جرافة) تابعة للوحدات أيضاً أدى لتفجيرها بالكامل واعطابها.

 
محافظة الرقة:
الهدوء يسود المدينة وريفها بعد التوتر الذي حصل بين صفوف تنظيم الدولة بعد اشاعة خبر ان هناك سيارات مفخخة في المدينة ستستهدف مقار للتنظيم وتجمعاتهم وأن من أرسل السيارات هم ثوار الرقة الأحرار ولكن لا شيء لهذه اللحظة .
محافظة دير الزور: اعداد ربيع حميدي
القـصف :
قامت المدفعية المتمركزة على الجبل المطل على مدينة دير الزور بقصف احياء العرضي والشيخ ياسين والحويقة وايضا طال القصف حويجة صكر من الجهة الشرقية للمدينة وكان هناك قصف بقذائف الهاون طال حي العمال والرصافة واقتصرت الاضرار على الماديات .
ريف ديرالزور : تابعت مدفعية المطار العسكري قصفها للقرى والمدن القريبة للمطار حيث طال القصف قرية حطلة في الريف الشرقي وبلدة المريعية المتاخمة للمطار من الجهة الشرقية دون اضرار تذكر .
الاشتباكات :
مازالت الاشتباكات في حويجة صكر جارية بين آخذ ورد بين تنظيم الدولة وقوات النظام المتمركزة على اطراف الحويجة من الجهة الشرقية مع لمحافظة على المواقع التي تم السيطرة عليها من قبل الطرفين .
اسوار المطار العسكري : قام لواء الصاعقة المناصر لتنظيم الدولة بدك المطار العسكري بعدد من قذائف الهاون المحلية الصنع .

الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى