أخبار العالم

شاب عربي أنقذ شرطياً أثناء هجوم فيينا.. والسلطات النمساوية تكافئه

كرّمت الشرطة النمساوية الشاب الفلسطيني، أسامة جودة، بالنيشان الذهبي تقديرًا لإنقاذه شرطيًا أثناء هجوم فيينا الذي راح ضحيته 5 أشخاص وأصيب 17 آخرون.

جودة أنقذ شرطيًا أثناء هجوم فيينا

وكانت وسائل إعلام نمساوية، ذكرت أن أسامة كان على رأس عمله في أحد مطاعم الوجبات السريعة في منطقة شفيدينبلاتس، عندما اكتشف صحبة مديره وجود الإرهابي في الجوار.

وأوضحت، أن الإرهابي على ما يبدو اختبأ في مرآب مغلق، وظل يطلق النار عشوائيًا على المارة، فسارع أسامة ومديره إلى الاختباء في مكان آمن خلف مقعد إسمنتي.

في هذا الوقت، كان ضابطاً شرطة يتقدمان للمساعدة، فأطلق الإرهابي النار عليهما فأصاب أحدهما، ليهرع أسامة لمساعدة المصاب، فسحبه خلف المقعد الإسمنتي محاولًا إيقاف النزيف.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مقتل وإصابة 16 شخصاً بـ هجوم فيينا.. والصحف النمساوية توثّقه بالأدلة المصوّرة

وكرّمت الشرطة النمساوية أسامة البالغ من العمر 23 عامًا، بنيشان ذهبي تقديرًا لشجاعته.

قيادة شرطة فيينا تمنح ابني اسامه نيشان الشرطة الذهبي تقديرا لشجاعته في انقاذ حياة ضابط نمساوي في الهجوم الارهابي الليلة الماضية. حفظك الله ولدي و شكراً النمسا.
#Dankepolizei_danke_osama

تم النشر بواسطة ‏‎Khalid Joda‎‏ في الثلاثاء، ٣ نوفمبر ٢٠٢٠

ونشر خالد جودة، والد الشاب أسامة، على صفحته الشخصية في فيسبوك، صورة لابنه وهو يحمل النيشان، وعلق عليها بالقول، “قيادة شرطة فيينا تمنح ابني أسامة نيشان الشرطة الذهبي تقديرًا لشجاعته في إنقاذ حياة ضابط نمساوي في الهجوم الإرهابي الليلة الماضية، حفظك الله ولدي وشكرا النمسا”.

اقرأ أيضاً : عنصر من المخابرات التركية يلجأ لسلطات النمسا ويدلي باعترافات صادمة عن أردوغان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى