اخبار سوريا

ملخص حمص اليومي 11-1-2015

القصف :

الرستن : قامت قوات النظام باستهداف المدينة بالدبابات والهاون الثقيل من قبل العناصر المتمركزة في كلية الهندسة المحاذية للمدينة مما احدث دمار كبير في المنازل والاراضي.

الحولة : قامت قوات النظام باستهداف المدينة بمدافع ال٥٧ والرشاشات الثقيلة من قبل حواجزها في مؤسسة المياه و حاجز تل قرمص مما ادى لوقوع جريح بين المدنيين.

الهلالية : قصف متقطع استهدف القرية من قل الشبيحة المتواجدين في قرية جبورين الموالية للنظام استخدموا فيه الاسلحة الثقيلة ايضا.

الاشتباكات :

الوعر : اشتباكات متقطعة دارت بين قوات النظام وكتائب الثوار في منطقة البساتين ليلا استخدم فيها الظرفان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

جب الجراح : اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الثوار و شبيحة النظام في قرى المخرم الموالية للنظام استخدم فيها النظام رشاشات الشيلكا.

 

ميدانيا :

يوم أبيض وهادئ نسبيا عاشته عاصمة الثورة مدينة وريفا لم يتخلله سوى بضع قذائف من قبل قوات الأسد المتمركزة بالحواجز طالت مدينة كفرلاها في الحولة و الأحياء الغربية من مدينة تلبيسة لم يسفر عن سقوط أي مدني جريح أو شهيد .

انخفاض درجات الحرارة الى ما دون الصفر هذا اليوم بمحافظة حمص هذا اليوم . حيث اكتسى سهل الحولة هذا اليوم بالثلوج البيضاء .

تلبيسة و الرستن لا زالتا تشهدان انقطاع تام للطحين ومواد التدفئة منذ حوالي الاسبوعين

 

من الناحية العسكرية :

معظم الجبهات العسكرية شبه هادئة اليوم وذلك بسبب درجات الحرارة المنخفضة

 

 

حمص 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى