اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 20-7-2015

يواصل طيران النظام المروحي بشن حملته الشرسة على قرى وبلدات محافظة درعا وخاصة الريف الشرقي حيث قام اليوم بإستهداف كلا من (( الحارة وأم ولد والجيزة والكرك الشرقي والمسيفرة )) بالبراميل المتفجرة مما تسبب بدمار كبير بالأبنية السكنية وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.
كما وقامت قوات النظام المتواجدة في تل الحديد ومطار الثعلة العسكري بإستهداف ” الكرك الشرقي والمسيفرة والجيزة وأم ولد وصيدا ” بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مما تسبب بسقوط قتيل في بلدة المسيفرة وعدد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة ، وأيضاً قامت قوات النظام المتواجدة في قيادة الفرقة التاسعة بإستهداف بلدتي ” سملين وكفر شمس ” بالمدفعية الثقيلة وإقتصرت الأضرار على المادية.

 
وعلى الصعيد العسكري لليوم الثالث على التوالي تحاول قوات النظام المتواجدة في مطار الثعلة العسكري في ريف السويداء التقدم بإتجاه حقل الرمي وتل الشيخ حسين المحاذيين لبلدة أم ولد بريف درعا الشرقي, وقد تمكنت فصائل الثوار متمثلة ب ” فصائل الجبهة الجنوبية وجيش اليرموك ” من منع تقدمهم وإجبارهم على الانسحاب لداخل المطار رغم القصف الجوي والمدفعي العنيف على مناطق الإشتباكات.
كما ولا تزال الإشتباكات العنيفة تدور على أطراف بلدة كفر شمس بريف درعا الشمالي بين فصائل الثوار وقوات النظام المدعومة بميليشيات إيرانية وأفغانية في محاولات فاشلة من قوات النظام بإقتحام البلدة والتلول المحيطة بها.
وجرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار واهمها (الجيش الأول) وقوات النظام المدعومة بعناصر حزب الله وميليشيات أفغانية وإيرانية على أطراف بلدة سملين ,وسط محاولات لقوات النظام للتقدم باتجاه هذه البلدات, كما دارت اشتباكات متقطعة على اطراف بلدة عتمان بين قوات النظام ولواء المعتز بالله.

 

20150717012002 (2)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى