اخبار العالم

“كفوا أيديكم عن تركيا”.. كليتشدار أوغلو يوجه اتهاماً لروسيا

اتهم مرشح المعارضة الرئيسي للانتخابات التركية كمال كليتشدار أوغلو، روسيا بالوقوف خلف “حملة تشهير” طالت محرم إينجه، أحد المنافسين الأربعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية المقررة الأحد المقبل.

وقال كيلتيشدار أوغلو في تغريدة على حسابه في تويتر موجهاً كلامه لموسكو: “أصدقائي الأعزاء، أنتم تقفون خلف المؤامرات والمحتوى المزيف ومقاطع الفيديو التي تم الكشف عنها في هذا البلد أمس”.

ووجه كيلتيشدار أوغلو تهديداً لموسكو وتلميحاً في الوقت ذاته بأنه سيفوز في الانتخابات المقبلة عبر القول، “إذا كنتم ترغبون في استمرار صداقتنا بعد 15 مايو (موعد الانتخابات)، فكفوا أيديكم عن تركيا.. ما زلنا نؤيد التعاون والصداقة معكم”.

وكان زعيم “حزب البلد” في تركيا، محرم إينجه أعلن، الخميس، انسحابه من السباق الانتخابي في أعقاب “مؤامرة تعرض لها” خلال الأيام الماضية.

وتمثلت هذه “المؤامرة”، كما أطلق عليها صحفيون، عبر نشر بعض الصور عن حياته الخاصة، خلال اليومين الماضيين، من خلال حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم تثبت صحة أي من هذه الصور، فيما ذكّر إينجه الناخبين عبر سلسلة من التغريدات عبر “تويتر” بعد انتشارها بأن لديه عائلة وأطفالاً وحياة خاصة.

وأوضح إينجه أنه قرر الاستقالة بعد حملة تشهير “استخدمت صوراً مزيفة له على علاقة مع النساء وصُورت على أنه فاسد وثري”.

وقال إينجه إن “ما رأيته من هجوم خلال آخر 45 يوماً لم أره في السنوات الـ45 الماضية. نشروا وثائق مزورة، وصوراً مزورة، وأوراقاً مزورة، وادعوا أنها كلها مني”، مضيفاً، “كلها نشرها أتباع (تنظيم فتح الله) غولن. وبعض مؤيدي المعارضة أعادوا نشر هذه الأشياء”.

وتابع المرشح السابق: “لم تحم هذه الدولة سمعتي. لم تقم المؤسسات الحكومية بحفظ حقي، ولا الإعلام بالدفاع عني”.

وعلى مدى الأشهر الماضية كان ينظر إلى ترشيح إينجه لمنصب الرئاسة على أنه سيهدد كليتشدار أوغلو، من زاوية الأصوات التي سيسحبها من حزبه السابق “الشعب الجمهوري”. 

ويتزعم كمال كليتشدار أوغلو “حزب الشعب الجمهوري” حالياً وهو على رأس تحالف يضم ستة أحزاب معارضة يدعى (تحالف الأمة).

وكان محرم إنجه في 2018 مرشح حزب الشعب الجمهوري (اجتماعي-ديموقراطي) في الانتخابات الرئاسية لكن أردوغان هزمه من الدورة الأولى.

"كفوا أيديكم عن تركيا".. كليتشدار أوغلو يوجه اتهاماً لروسيا
“كفوا أيديكم عن تركيا”.. كليتشدار أوغلو يوجه اتهاماً لروسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى