اخبار العالم

أوكرانيا تعلن التصدي لهجوم روسي بالمسيرات.. وموسكو تكشف الخسائر

قال سلاح جو أوكرانيا، اليوم الخميس، إنه أسقط 13 طائرة مسيرة تمثل كل الطائرات المسيرة التي استخدمتها روسيا الليلة الماضية في هجوم شنته على سبع مناطق.

أوكرانيا تعلن التصدي لهجوم روسي 

وبحسب حاكم منطقة إيفانو فرانكيفسك بغرب أوكرانيا، فإن الهجوم استهدف البنية التحتية الحيوية في المنطقة، وأن الحطام أدى إلى إشعال حرائق.

في السياق، أعلن عمدة مدينة فورونيج الروسية فاديم كستينين، عن تضرر 9 منازل جراء هجوم طائرات مسيرة على المدينة مساء أمس 17 أبريل.

وقال كستينين: “نواصل تفتيش المنطقة وتحديد الأضرار التي لحقت بالمنازل الخاصة وذلك بناء على تعليمات حاكم المقاطعة ألكسندر غوسيف”.

وتابع: “خلال الصباح، تم رصد أضرار لحقت بتسعة منازل وسيارة واحدة، لم تكن هناك حرائق، وفي حال احتاج المواطنون إلى سكن مؤقت فسنقوم بتأمينه، أما الأضرار فهي بدرجات متفاوتة. ونواصل العمل”.

كما أكد أن السلطات ستقدم المساعدة للمواطنين الذين تضررت منازلهم خلال الهجوم.

وأردف: “سنساعد سكان البلدة دون قيود أو شروط، بنقل الحطام وترميم كل شيء، لدينا جميع الإمكانيات وقد تم وضع الآلية لتحقيق ذلك”.

إلى ذلك، قال مسؤولون اليوم الخميس إن عدد القتلى جراء هجوم جوي روسي على مدينة تشيرنيهيف في شمال أوكرانـيا ارتفع إلى 18، بينما أصيب 78 شخصا آخرون عندما سقطت ثلاثة صواريخ على وسط المدينة.

وألحق الهجوم الذي وقع أمس الأربعاء، أضراراً بالبنية التحتية في المدينة، وهو أكبر هجوم تشنّه روسيا من حيث عدد القتلى منذ أسابيع، ودفع كبار المسؤولين الأوكرانيين إلى الدعوة للحصول على دعم إضافي من الدفاعات الجوية.

أوكرانيا
أوكرانـيا تعلن التصدي لهجوم روسي بالمسيرات.. وموسكو تكشف الخسائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى