اخبار العالمشاهد بالفيديو

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال “ضابط كبير” في حماس وسط غزة

أفاد الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بأنه قتل “ضابطاً كبيراً” في المخابرات التابعة لحركة حماس في غارة ليلية في وسط قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال ضابط في حماس

وأضاف في بيان: “بناءً على المعلومات العملياتية التي تمت بلورتها لدى قيادة المنطقة الجنوبية، أغارت قطعة جوية تابعة لسلاح الجو وقضت في وقت سابق من هذا الأسبوع على المخرب المدعو يوسف رفيق أحمد شبات، وهو المسؤول عن التحقيقات لدى جهاز الأمن الداخلي التابع لمنظمة حماس الإرهابية في منطقة بيت حانون”.

وتابع: “وكان شبات يعمل ضابط أمن لدى منظومة الاستخبارات العسكرية الحمساوية التابعة لكتيبة بيت حانون. وتسدد عملية التصفية هذه ضربة شديدة لقسم التحقيقات التابع للمنظمة”.

https://t.me/IDFSpokespersonArabic/3388

وأردف: “قوات جيش الدفاع وجهاز الأمن العام هاجمت بواسطة قطعة جوية سيارة استقلها عشرة مخربين. حيث تم الهجوم بعد جمع المعلومات الاستخباراتية الدقيقة التي يسّرت الهجوم”.

كما أكد أن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو، بالتعاون مع مركز النيران التابع لقيادة المنطقة الجنوبية، أغارت أمس الأربعاء على نقطة إطلاق قذائف هاون في منطقة حي الرمال، والتي نُفذت منها عمليات إطلاق باتجاه قوات الفرقة 162 التي تتصرف في المكان.

وزاد: “كما وعلى مدار آخر أربع وعشرين ساعة هاجمت قوات سلاح الجو عشرات الأهداف الإرهابية في أنحاء القطاع، منها مواقع الاستطلاع، والمباني العسكرية، والمخربين والبنى التحتية الإرهابية الأخرى”.

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال “ضابط كبير” في حماس وسط غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى