اخبار سوريا

العثور على مقبرة جماعية جديدة شمال حلب والتفاصيل ؟!

نشرت مديرية الدفاع المدني في مدينة حلب ، على موقعها الرسمي ، ظهر اليوم الاثنين الرابع و العشرين من تموز / يوليو الجاري ، مقطعاً مصوراً يظهر عثورها على مقبرة جماعية في قرية ” إسنبل ” في ريف حلب الشمالي .
https://youtu.be/Uqzb8igpsnA

و في هذا السياق التقت ” وكالة ستيب الإخبارية ” مع إعلامي قطاع مدينة أعزاز شمال حلب للدفاع المدني ” السيّد ماجد أبو الليث ” و قال : ” تم إبلاغنا يوم أمس عن طريق أحد المدنيين الذي اكتشف المقبرة الجماعية في أرضه الزراعية الواقعة في قرية ” إسنبل ” عبر الرائحة المنبعثة من الجثث ” .

و أضاف أبو الليث أنّ ” فرق الدفاع المدني توجهت فور إبلاغها إلى موقع المقبرة حيث عملت الفرق على انتشال الجثث و هي تعود لستة رجال مجهولي الهوية كون جثثهم متحلّلة ، ثم نقلها و دفنها في قبر جماعي في مقبرة القرية ” .

و أشار إعلامي الدفاع إلى أنّها ليست المرة الأولى التي يعثر الدفاع فيها عن مقبرة جماعية بل كان هناك العديد من المقابر هذا العام ، و ذلك بعد انسحاب تنظيم الدولة من ريف حلب الشمالي ، و كان آخرها ثلاث جثث مكبّلي الأيدي في بلدة أخترين في السابع عشر من الشهر الجاري ، سبقها مقابر جماعية في كلٍّ من بلدات ( صوران سبع جثث – دويبق ثماني جثث – قصاجق خمس جثث – و أبو زندين قيل أنّها خمس و ثلاثين جثة لكن الذين استخرجناهم حينها ثلاث جثث فقط ) .
DSC 3975

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى