الشأن السوريشاهد بالفيديو

ضربة عسكرية تركية لـ النظام السوري تسقط ضابط كبير بوقت الحديث عن مصالحة الأسد وأردوغان

في وقت يجري فيه الحديث عن مصالحة النظام السوري وأردوغان، أسفرت ضربة عسكرية للجيش التركي على شمال غربي حلب، عن مقتل ضابط كبير لدى جيش النظام السوري.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في سوريا، إن القوات التركية المتمركزة قرب عفرين بريف حلب، قصفت براجمات الصواريخ وعدد من القذائف دقيقة الهدف مواقع تابعة للنظام السوري في بلدة مياسة شمالي حلب.

وأضاف أن القصف أسفر عن إصابة 4 عناصر بينهم ضباط بصفوف قوات النظام السوري مع تدمير الموقع العسكري وخروجه عن الخدمة، مشيراً إلى أن سيارات إسعاف تابعة للنظام السوري وصلت للمنطقة المستهدفة وقامت بنقل الجرحى نحو مشافي مدينة حلب وسط استنفار أمني وعسكري كبير للنظام السوري في المنطقة.

ونقل مراسلنا عن مصادر مطلعة قولها، إن قائد اللواء 135 حرس جمهوري في جيش النظام السوري “اللواء عمار جودت” لقي مصرعه جراء القصف التركي على شمالي حلب وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التركية المذخرة بسماء المنطقة منذ ساعات الصباح الأولى حتى اللحظة.

وبحسب مراسلنا، تبادلت قوات “قسد” والجيش التركي القصف المدفعي والصاروخي، على محاور مدينة إعزاز شمالي حلب تزامناً مع تحليق لطائرات الاستطلاع التركية بسماء المنطقة. وأشار أيضاً إلى وقوع جرحى بصفوف قوات النظام السوري جراء استهداف مواقعهم بقذائف المدفعية والصواريخ من قبل الجيش التركي في بلدة “تات مراش” شمالي حلب.

وكانت تعزيزات عسكرية للنظام السوري وصلت خلال الأيام القليلة الماضية نحو مدينة تل رفعت ومحيطها ومطار منغ شمالي حلب، تزامناً مع التقارب السياسي بين النظام السوري والتركي.

ضربة عسكرية تركية لـ النظام السوري تسقط ضابط كبير بوقت الحديث عن مصالحة الأسد وأردوغان
ضربة عسكرية تركية لـ النـظام السوري تسقط ضابط كبير بوقت الحديث عن مصالحة الأسد وأردوغان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى