اخبار العالم العربي

نتائج اجتماع الجامعة العربية “الطارئ” حول مخيم جنين

أجرى مجلس الجامعة العربية اليوم الثلاثاء، اجتماعاً طارئاً بسبب مجريات الأحداث في مخيم جنين، على إثر العملية الإسرائيلية فيه.

 

اجتماع الجامعة العربية حول مخيم جنين

 

وحذر المجلس إسرائيل من مغبة هجومها المتواصل على جنين وقال في بيان إنه ينذر بعواقب وخيمة تهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة كما يصعّب من مهمة إحياء جهود إحلال السلام في الشرق الأوسط.

 

وأضاف بيان رئاسة المجلس: أن “ما يجري في جنين يقلص فرص إحياء عملية السلام ويعيق الجهود المبذولة لتحقيق التهدئة والتسوية”.

 

وأكد أن العملية الإسرائيلية في جنين انتهاك واضح للقانون الدولي وتنذر بعواقب وخيمة. وتابعت الجامعة العربية في بيانها: “الانتهاكات الإسرائيلية تدمر حل الدولتين.. وحل الدولتين يتحقق فقط بقيام دولة فلسطينية ذات سيادة”.

 

ومن جانبه قال مندوب فلسطين: “الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إسرائيلية تحت أبصار العالم”، وأضاف أن “تعثر حل الدولتين دليل على إزدواجية المعايير”.

 

ويأتي ذلك مع استمرار القوات الإسرائيلية باقتحام مخيم جنين وتهجير الآلاف من قاطنيه، وسط اشتباكات مع فصائل فلسطينية داخله، وتحذيرات من امتداد الصراع إلى مناطق أخرى، لا سيما بعد تهديد فصائل فلسطينية بغزة بالتدخل.

 

وكان الجيش الإسرائيلي تحدث صباح اليوم في بيان أن العملية التي شنها تقترب من تحقيق أهدافها قائلاً إن هناك فقط عشرة أهداف.

 

كما أوضح مسؤول عسكري إسرائيلي أن هذه العملية التي تنفذ اليوم، اتخذَ قرارها قبل عام وتم تأجيله عدة مرات، مشيرًا إلى أن تل أبيب أبلغت واشنطن بعملية جنين دون تحديد موعدها.

 

نتائج اجتماع الجامعة العربية "الطارئ" حول مخيم جنين
نتائج اجتماع الجامعة العربية “الطارئ” حول مخيم جنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى