اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 21-11-2015

الوضع العام:

شنت المقاتلات الحربية الروسية اليوم العديد من الغارات الجوية مستهدفتاً مدن وبلدات محافظة درعا حيث تعرضت مدينة الشيخ مسكين لغارتين من الطيران الحربي من طراز “سي خوي” يعتقد أنه روسي، ثم عادت قوات النظام لتقصف من اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية المدينة بالصواريخ والمدفعية.

ومن جهتها تعرضت “مدينة نوى” لخمسة غارات جوية من الطيران الروسي أحداها استهدفت سوقاً عاماً مما تسبب بمقتل خمسة أشخاص وإصابة العشرات، ويرجح ان يرتفع العدد نتيجة الدمار الكبير الذي طال المحال التجارية هناك.

ومن جهة أخرى استمر تحليق الطيران الروسي بشكل كثيف اليوم وشن غارات جوية على كل من “ابطع والحارة والحراك” كل منها غارتين جويتين من الطيران الروسي “السي خوي” مما تسبب بأضرار مادية.

بينما تعرضت كل من “انخل والمليحة الغربية والغارية الغربية” كل منها لغارة جوية، ولم ترد، أنباء عن إصابات.

أيضاً عاد الطيران المروحي وحلق في أجواء ريف درعا الغربي ومدينة درعا وألقى برميلين على بلدة اليادودة بريف درعا ومثلهما على أحياء درعا البلد، مما تسبب بارتقاء ما يزيد ستة اشخاص في حي طريق السد بدرعا البلد بينهم نساء وأطفال، إضافة للدمار الكبير الذي طال الممتلكات.

ومن جهة أخرى قصفت قوات النظام في اللواء 12 بلدة بصر الحرير والمليحة الغربية بالمدفعية وقذائف الهاون.

على صعيد الاشتباكات

جرت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام مع “ألوية العمري والفرقة 24 وجبهة ثوار سوريا وجيش اليرموك” وغيرها من فصائل الثوار على أطراف مدينة الشيخ مسكين.

وفي ريف درعا الغربي جرت اشتباكات بين لواء شهداء اليرموك وفصائل جيش الفتح، وتركزت الاشتباكات على أطراف بلدة سحم الجولان وبلدة عين ذكر، وقد تبادل الطرفين القصف المدفعي

درعا-نوى-141

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى