منوع

البيت الأبيض يكشف عن إجراءات التعامل مع مخاطر الذكاء الاصطناعي

من المقرر أن يكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قراراً بتطبيق مجموعة واسعة من الإجراءات تتعلق بالذكاء الاصطناعي، اليوم الاثنين، مع السعي لزيادة السلامة وحماية المستهلكين والعمال والأقليات من المخاطر بتلك التكنولوجيا.

البيت الأبيض يكشف عن إجراءات التعامل مع مخاطر الذكاء الاصطناعي

ويُعتبر الأمر التنفيذي الذي سيكشف عنه بايدن، أحد خطوة تتخذها الإدارة الأمريكية لوضع معايير تتعلق بالذكاء الاصطناعي، في وقت يحقق فيه تطورات سريعة في القدرات والشعبية في محيط ليس به ما يكفي من القواعد التنظيمية.

ووافقت شركات تستخدم تلك التقنية مثل  Open AI، و Alphabit، و meta بلاتفورمز من قبل على الالتزام طوعاً بوضع علامة مائية على المحتوى الذي ينتجه الذكاء الاصطناعي لجع استخدام هذه التكنولوجيا أكثر أماناً.

ومن ذلك، فإن الأمر التنفيذي الجديد الذي سيكشف عنه الرئيس الأمريكي، يتجاوز مثل الالتزامات لما هو أبعد.

ويحتاج الأمر من مطوري أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تشكّل خطراً على الأمن القومي الأميركي أو الاقتصاد أو الصحة العامة أو السلامة مشاركة نتائج اختبارات السلامة مع الحكومة الأميركية بما يتسق مع قانون الإنتاج الدفاعي قبل السماح بطرح تلك التقنيات للجمهور.

وبحسب البيت الأبيض، فإن هذا القرار سيوجه أيضاً للوكالات المعنية إلى وضع معايير لتلك الاختبارات والتعامل مع المخاطر المتعلقة بالجوانب الكيميائية والحيوية والإشعاعية والنووية وأمن الإنترنت.

اقرأ أيضاً.. وفاة ماثيو بيري نجم مسلسل “فريندز” غرقاً عن عمر ناهز 54 عاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى