ستيب سبورتسلايد رئيسي

ضربة جزاء أسالت الحبر ودموع المغرب.. هل ظلم الحكم “أسود الأطلس” وما الإجراءات المتاحة؟

استنكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخميس، تحكيم مباراة منتخب المغرب “أسود الأطلس” أمام فرنسا في الدور نصف النهائي لكأس العالم التي تستضيفها قطر.

ضربتي جزاء لأسود الأطلس

وقالت الجامعة في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها قدمت رسالة احتجاج “إلى الهيئة المختصة تضمنت الحالات التحكيمية التي حرمت المنتخب المغربي من ضربتي جزاء واضحتين بشهادة المختصين في التحكيم”.

photo 2022 12 15 20 32 40
ضربة جزاء أسالت الحبر ودموع المغرب.. هل ظلم الحكم “أسود الأطلس” وما الإجراءات المتاحة؟

وعبرت الجامعة (الاتحاد المغربي لكرة القدم) عن استغرابها في نفس الوقت من عدم تنبيه غرفة الفار لذلك.

وأكدت أنها “لن تتوانى في الدفاع عن حقوق منتخبنا”، مطالبة بالإنصاف في اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الظلم التحكيمي الذي مورس على المنتخب المغربي في مباراته ضد المنتخب الفرنسي، برسم نصف نهاية كأس العالم”.

انتقادات واسعة

وتوالت الانتقادات لحكم مباراة المغرب وفرنسا التي انتهت بفوز المنتخب الفرنسي في نصف نهائي مونديال قطر، الأربعاء، بسبب ما قيل إنها ضربة جزاء “غير محتسبة” لصالح أسود الأطلس.

وتساءل لاعبون بارزون ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن السبب وراء عدم احتساب ضربة جزاء عندما قطع لاعب المنتخب الفرنسي، ثيو هيرنانديز، الطريق على اللاعب المغربي، سفيان بوفال.

وحصل بوفال على بطاقة صفراء من قبل الحكم في الدقيقة 27، فيما لم يتم احتساب أي خطأ على هيرنانديز، الذي تدخل بقوة لقطع الكرة من بوفال في منطقة العمليات، وبالتالي كان يمكن لأي ضربة جزاء محتملة أن تغير مسار اللعبة بأكملها، خصوصاً أن فرنسا كانت متقدمة بهدف وحيد سجلته خلال الدقائق الخمس الأولى.

ويقول موقع “إي إس بي إن” الرياضي، “يتم تحليل كل قرار تم اتخاذه من خلال تقنية حكم الفيديو المساعد طوال 64 مباراة في كأس العالم 2022. كان من الممكن منح المغرب ركلة جزاء ضد فرنسا، لكن القرار ذهب لصالح المنتخب الفرنسي. ماذا حدث؟”.

وأوضح أنه لم يتم احتساب ركلة جزاء محتملة بسبب خطأ من هيرنانديز على بوفال.

وتأهل “الديوك” إلى نهائي كأس العالم بعد فوزهم على “أسود الأطلس” بهدفين نظيفين، الأربعاء، في حين يواجه المنتخب الفرنسي الأرجنتين في آخر مباريات البطولة، يوم الأحد.

أما المغرب فسيلعب مباراة تحديد المركز الثالث السبت على استاد خليفة الدولي ضد كرواتيا التي تعادل معها سلباً في الجولة الأولى.

ضربة جزاء أسالت الحبر ودموع المغرب.. هل ظلم الحكم "أسود الأطلس" وما الإجراءات المتاحة؟
ضربة جزاء أسالت الحبر ودموع المغرب.. هل ظلم الحكم “أسود الأطلس” وما الإجراءات المتاحة؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى