ترند - Trendسلايد رئيسي

أحوال جوية سيئة تغلق ميناء بحري مصري… وخبراء يكشفون طقس رمضان المتوقع

أفادت وسائل إعلام رسمية، اليوم الخميس، أن الأحوال الجوية السيئة تسببت بإغلاق ميناء شرم الشيخ البحري، في حين كشف بعض الخبراء طقس رمضان المتوقع.

– طقس رمضان المتوقع

الكويت

كشف خبير الأرصاد الجوية، عيسى رمضان أن طقس شهر رمضان نصفه سيكون معتدل ونصفه الآخر سيكون حار، مع احتمال سقوط أمطار رعدية بداية الشهر الكريم على البلاد.

الأردن

قال مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن الموسم المطري لم ينتهِ، وهناك مؤشرات لهطولات مطرية خلال شهر رمضان المبارك.

بينما أشار موقع طقس العرب إلى إن الأردن سيتأثر بأجواء حارة نسبياً مع بداية شهر رمضان المبارك، شهر نيسان المقبل.

مصر

وتعليقاً على طقس مصر في رمضان، أكد مدير مركز التنبؤات والإنذار في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، محمود شاهين، أن الشهر الفضيل سوف يشهد تقلبات جوية مستمرة، حيث سيكون هناك أيام تشهد درجات حرارة مرتفعة للغاية، وأيام أخرى ستكون درجات الحرارة معتدلة للغاية.

السعودية

كشف خبير الطقس والتنبؤات الجوية، الباحث في علم المناخ عبدالله العصيمي، أنه حتى الآن لا توجد توقعات لحالة ممطرة الأيام المقبلة.

وأضاف العصيمي، أن الاحتمال الأسوأ هو تعرُّض المنطقة إلى عاصفة رملية واسعة الأسبوع الأول من رمضان نتيجة الجفاف وشدة الفوارق الحرارية.

وكشفت معظم الخرائط الجوية، عن ارتفاع درجات الحرارة على معظم البلاد العربية مع بداية الشهر الفضيل.

– إغلاق ميناء بحري مصري

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم، بأن الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر أعلنت إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري بمحافظة جنوب سيناء، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح وحالة البحر المضطربة جداً.

كما أعلنت الهيئة عن إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

مواضيع ذات صِلة : وصفات غير تقليدية لتحضير الكنافة بطرق سهلة في رمضان

والجدير ذكره أن دار الإفتاء، أعلنت اليوم أنه بقيت 7 أيام على استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، وذلك يوم الجمعة 29 شعبان الموافق 1-4-2022م موعد استطلاع الهلال.

شاهد أيضاً : مسلسلات درامية عربية غنية بمضامينها الاجتماعية والترفيهية في رمضان 2022

أحوال جوية سيئة تغلق ميناء بحري مصري... وخبراء يكشفون طقس رمضان المتوقع
أحوال جوية سيئة تغلق ميناء بحري مصري… وخبراء يكشفون طقس رمضان المتوقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى