اخبار سوريا

الزعبي : المعارضة جادة بالوصول إلى حل سياسي على عكس النظام

كشف رئيس وفد المعارضة إلى مفاوضات جنيف العميد أسعد الزعبي عن حجم الانتهاكات التي قام بها النظام السوري و حلفاءه خلال شهر آذار الماضي ، مؤكداً على جدية المعارضة للوصول إلى حل سياسي على خلاف النظام الذي يضرب قرارات الأمم المتحدة عرض الحائط ، وفق قوله.

و رأى الزعبي ، في مؤتمر صحفي بعد أول لقاء جرى بين وفد المعارضة المبعوث الأممي إلى سوريا استيفان دي مستورا، أن الاتفاق على هيئة حكم انتقالي تمثل الحل الوحيد لإيقاف نزيف الدم السوري ، مشدداً على أن أن لا حل في سوريا سوى برحيل الأسد .

و أكد الزعبي أنه قدم لدي مستورا بياناً بالخروقات التي قام بها النظام و حلفاءه للهدنة ،التي بدأت منذ ٢٧ شباط ، و شملت الخروقات خلال شهر آذار فقط حيث بلغ عدد الخروقات ، وفق الزعبي ، ٢٠٠٠ خرق و تم القاء ٤٢٠ برميلاً إضافة لارتكاب ٢١ مجزرة، لافتاً إلى أن الهدنة لم تعرف طريقها للتطبيق نتيجة تعنت النظام .

و وصف الزعبي الانتخابات البرلمانية ، التي بدأها النظام السوري اليوم ، بأنها “مسرحية” لا تستحق المشاهد و لا حتى التعليق.

أما دي مستورا فقد تحدث عن وجود نقاط إيجابية خلص لها من خلال جولته على عدة دول في الأيام الماضية و التي طرح خلالها النقاط التي سيتم البحث فيها في هذه الجولة من المفاوضات و هي ( الحكم – الدستور – الانتخابات)، وهذه النقاط هي ما سيتم طرحها فور وصول وفد النظام الذي أعلن دي مستورا عن وصوله يوم الجمعة القادم.

56f1bfb08f6a5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى