الشأن السوري

اختفاء طائرة مصرية قادمة من باريس

أكد مصدر مسؤول في شركة مصر للطيران اختفاء طائرة، وهي من طراز “إيرباص 320″، مشيراً إلى أنها أقلعت من مطار شارل ديغول في العاصمة الفرنسية باريس متجهة إلى مطار القاهرة في الساعة الـ11:09 ليلاً بتوقيت باريس .

 
وتشير التفاصيل إلى فقدان الاتصال بالطائرة في الساعة الـ2:45 فجر اليوم الخميس التاسع عشر من مايو أيار الجاري بتوقيت القاهرة، وإلى أنها كانت على ارتفاع 37 ألف قدم، كما بينت أنها اختفت بعد دخولها المجال الجوي المصري. وكان من المتوقع وصول الطائرة إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 3:15 بتوقيت القاهرة .

 
وكان على متنها 66 راكباً ومن بين الركاب 30 مصرياً، و15 فرنسياً، وعراقيان، بريطاني واحد، بلجيكي واحد، وكويتي واحد، وسعودي، وسوداني، وتشادي، وبرتغالي، وجزائري، وكندي، وبينهم طفل ورضيعين، و10 من طاقم الطائرة، كما أن قائد الطائرة يتمتع بخبرة 6275 ساعة من بينهم 2101 ساعة على نفس الطراز .

 
وفي هذا السياق وصل رئيس الوزراء المصري مطار القاهرة لمتابعة تطورات الحادث، وتم تشكيل غرفة عمليات بمطار القاهرة لمتابعة اختفاء الطائرة ، فيما نفى مصدر مسؤول بمصر للطيران تلقي إشارة استغاثة من أجهزة الطائرة المنكوبة .

 
كما أن السلطات المصرية واليونانية أرسلتا طائرات للبحث والانقاذ لمسح منطقة الطائرة المفقودة ، وقال وزير الطيران المدني المصري نعمل على جمع المعلومات التقنية عن الطائرة المفقودة، ورجح مسؤولوا طيران مصريون أن الطائرة المفقودة تحطمت في البحر المتوسط , فيما كان آخر اتصال للطائرة كان قبل 10 دقائق من اختفائها من على شاشة الرادار .

 
وصرحت اليونان أن الطائرة المصرية اختفت بعد دقيقتين من خروجها من المجال الجوي اليوناني، وقالت رويترز أن الطائرة المصرية المفقودة تحطمت قبالة جزيرة كارباثوس اليونانية .

 
وفي سياق متصل أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتفق مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند على استمرار التنسيق والتعاون بين مصر وفرنسا لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية .

 
كما سيعقد مؤتمر صحفي لوزير الطيران الساعة 1:30 ظهراً بخصوص الطائرة المفقودة .

 
والجدير بالذكر أن 11 حادثة طيران تعرضت لها مصر على مدار الـ66 عاماً الماضية، بعضها وقعت على الأراضي المصرية، والبعض الآخر يخص الخطوط التابعة لشركة مصر للطيران .

 

 

وتعرضت طائرة مصرية للخطف  على متنها 55 راكباً كانت تقوم برحلة بين الإسكندرية والقاهرة  إلى قبرص في 29 مارس/آذار 2016، وعند الوصول إلى مطار لارنكا أفرج الخاطف عن الركاب الـ55 ثم سلم نفسه دون أية مشاكل بعد 6 ساعات من المفاوضات مع السلطات القبرصية .

 

 

180909-Egyptair-SU-GCA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى