الشأن السوري

وجهاء دير الزور يطالبون قسد بالمعتقلين والأخيرة تعتقل في الرقة

اجتمع عدد من وجهاء وممثلي العشائر في محافظة “دير الزور”, أمس الأربعاء, في منزل شيخ عشيرة العقيدات ” جميل الرشيد الهفل ” بقرية المويلح شمال دير الزور.

مطالبة قسد بإطلاق سراح الأسرى

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية, حمزة العنزي, أنّ الاجتماع جاء من أجل المطالبة بإطلاق سراح المحتجزين المدنيين من أهالي قرى هجين والشعفة والباغوز لدى مليشيات “قسد” في مخيم الهول شرق الحسكة.

وذكر مراسلنا أنّهم قد اتفقوا على المطالبة بالإفراج الفوري عن المحتجزين, وإن لم تستجب “قسد” خلال أيام سيتم تشكيل لجنة تذهب لمقابلة قوات التحالف في حقل العمر النفطي

وأشار مراسلنا أنّ الوجهاء اتفقوا أيضاً على العمل على سحب أي عسكري انضم لهم من أبناء العشائر في دير الزور.

وقد حضر الاجتماع كل من: “نجم العبد لله النجرس” ممثل قبيلة الثلث و”ناصر الطرامي” ممثل عشيرة الشعيطات, و “حمود المحمد المنادي” و”مانع الصيفي” ممثليين الطيانة

املح المحيسن و المختار وابو رياش ممثلين الشحيل, إضافة لعدد من الوجهاء والمسؤولين المدنيين في المنطقة.

قتلى وجرحى لـ “قسد” في الدير والأخيرة تعتقل في الرقة

ميدانياً, قُتل وأصيب عدد من عناصر مليشيات “قسد” إثر استهداف حاجز لهم, اليوم الخميس, من قبل مجهولين, يقع بين بلدتي ذيبان وحوايج شرقي دير الزور.

أما في مدينة الرقة, فقد قامت مليشيات “قسد” باعتقال أربعة شبان في حي التوسعية, دون معرفة الأسباب, وذلك بعد انتشار أمني واسع للمليشيات شمل معظم شوارع وأسواق المدينة.

يُذكر بأن مليشيات “قسد” تسيطر على مناطق عدة في أرياف دير الزور والرقة, كان آخرها سيطرتها على “الباغوز” قبل حوالي شهرين, حيث نفذت المليشيات العديد من عمليات الاعتقال التي استهدفت المدنيين هناك, ما أثار غضب أهالي المنطقة.

1622019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى