أخبار العالم العربي

القسام تُعلن تصفية 11 جندياً إسرائيلياً.. وتكشف ما فعلته بدبابة “الملك- القائد” في حي الشجاعية

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، استهداف مقاتليها 7 آليات عسكرية بالقذائف والعبوات المضادة للدروع في حي الشجاعية بقطاع غزة.

 

وقالت كتائب القسام في بيان لها على منصة “تلغرام”، الثلاثاء، عن خوض مقاتليها اشتباكات ضارية مع قوات إسرائيلية في عدة مناطق بحي الشجاعية شمال قطاع غزة، من مسافة صفر.

 

وأكدت الكتائب تصفية 11 جندياً إسرائيلياً بشكل مباشر والاستيلاء على عتاد بعض الجنود القتلى ومتعلقاتهم، هذا بالإضافة إلى إيقاع غيرهم بين قتيل وجريح، وذلك بحسب ببيان القسام.

 

وأضافت الكتائب أن مقاتليها عادوا من خطوط القتال في حي الشجاعية، بعد استهداف 7 آليات عسكرية بالقذائف والعبوات المضادة للدروع منها دبابة “الملك- القائد” وناقلة جند يعتليها 3 جنود والإجهاز على طاقمها.

 

وأشارت إلى اشتباكها مع جنود فرق الإنقاذ الإسرائيلية الذين حاولوا إسعاف طاقم دبابة “باز3” وتصفيتها لعدد منهم، فضلاً عن استهدافهم لقناص إسرائيلي بقذيفة “RPG”.

 

وفي بلاغ عسكري آخر، قالت كتائب القاسم إن مقاتليها “تمكنوا من تفجير عبوتين مضادات للأفراد “رعدية – تلفزيونية” في قوة صهيونية راجلة مكونة من 10 جنود شرق مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح”.

القسام تُعلن تصفية 11 جندياً إسرائيلياً.. وتكشف ما فعلته بدبابة الملك- القائد في حي الشجاعية

اقرأ أيضاً.. هوية أبو عبيدة الحقيقية تثير الحيرة.. فما علاقته بالداعية صهيب الكحلوت ومن هو؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى