ستيب سبورت

شاهد|| “فضيحة” بالدوري التركي.. رئيس نادٍ ينهال ضرباً على حكم كرة قدم والفيفا يعلق

علق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الثلاثاء، على “الفضيحة” التي شهدها الدوري التركي الممتاز والتي وُصفت بالـ”مخزية” أيضاً، حيث انهال رئيس نادي أنقرة جوجو التركي، فاروق قوجة، بالضرب على الحكم، خليل أوموت، ولكمه في وجهه خلال نهاية مباراة للفريق أمس الاثنين على ملعبه بالدوري التركي الممتاز، بعد أن سجل ريز سبور هدف التعادل في الدقيقة 97.

– “فضيحة” بالدوري التركي

أظهرت لقطات بثتها شبكة “تي.آر.تي” قوجة يقتحم الملعب ويلكم الحكم، بعد أن أطلق صافرة نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

كما اقتحمت جماهير النادي أيضاً الملعب بعد المباراة، حيث تعرض الحكم للركل عندما سقط رغم أن هوية المهاجمين لم تكن واضحة، وفق ما أفادت وكالة “رويترز”.

غير أن أوموت البالغ من العمر 37 عاماً، والذي يحكم دولياً منذ 2017، نجح بالنهاية في الوصول لغرفة الملابس بمساعدة الشرطة.

– اجتماع استثنائي

ودفعت تلك المشاهد “الصادمة” الاتحاد التركي لكرة القدم إلى توجهه لعقد اجتماع استثنائي ومناقشة الحادث، حيث أكد رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم محمد بويوكاكشي أن “كرة القدم التركية تعرضت لضربة مخزية”، مشدداً على أن “كل من شارك في هذا الحادث سيدفع الثمن”.

فيفا يعلق

وفي هذا الصدد، قال رئيس “فيفا”، جياني إنفانتينو: “لا مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم، سواء داخل الملعب أو خارجه”.

وأضاف: “الأحداث التي أعقبت مباراة الدوري التركي الممتاز بين أنقرة جوغو وتشايكور ريزا سبور غير مقبولة على الإطلاق، وليس لها مكاناً في رياضتنا أو مجتمعنا”.

وتابع: “دون حكام المباريات لا توجد كرة قدم، يجب أن يتمتع الحكام واللاعبون والمشجعون والأجهزة الفنية بالسلامة والأمان للاستمتاع باللعبة”.

وختم: “أدعو السلطات المعنية لضمان تنفيذ هذا الأمر واحترامه بصرامة على جميع المستويات”.

يحتل المركز 11

ويحتل فريق أنقرة جوجو المركز 11 في الترتيب برصيد 18 نقطة متأخراً بثلاثة مراكز عن ريز سبور الذي يملك 22 نقطة من 15 مباراة.

يشار إلى أن الحكام في تركيا غالباً ما يتعرضون لانتقادات من مسؤولي الأندية، بسبب قراراتهم لكن نادراً ما تستهدفهم هجمات عنيفة.

وكان الحكم ميلر، قرر إنهاء مسيرته التحكيمية بعد الحادثة، إذ أبلغ زملاءه الذين زاروه في المستشفى بقراره: “لقد انتهت هذه المهمة بالنسبة لي.. لا أستطيع الاستمرار بعد الآن”.

وفي وقت سابق، علق الاتحاد التركي لكرة جميع مباريات الدوري المحلي بمختلف الدرجات إلى أجل غير مسمى، عقب حادثة الاعتداء.

شاهد|| "فضيحة" بالدوري التركي.. رئيس نادٍ ينهال ضرباً على حكم كرة قدم والفيفا يعلق
شاهد|| “فضيحة” بالدوري التركي.. رئيس نادٍ ينهال ضرباً على حكم كرة قدم والفيفا يعلق

اقرأ أيضاً:

)) إنتر ميامي يفاجئ السعودية بعد إعلان مواجهة “الرقصة الأخيرة” لميسي ورونالدو

)) رئيس نادٍ تركي يعتدي على حكم مباراة ويلكمه في وجهه والرئيس التركي يعلق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى