الشأن السوري

معارك داخلية في ريف درعا عقب اغتيال قائد لواء أحفاد عمر

قام مجهولون بعد منتصف ليلة الجمعة الواحد من يوليو تموز الجاري بإطلاق النار على سيارة قائد لواء أحفاد عمر منجد الزامل، و المعروف بـ ” أبو الخواريف ” ، ما تسبب بمقتل مرافقه سعيد خروب على الفور، فيما أصيب هو، و نقل إلى المشافي الميدانية، و ما غاب إلا ساعات حتى أعلن عن مقتله أيضاً .

و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف درعا أن فصائل المجلس العسكري في مدينة إنخل قامت بدورها بمداهمة لمدينة الحارة بحثاً عن مشتبه بهم من المتورطين بعملية الاغتيال، و قامت الفصائل بعمليات اعتقال لعدد من المشتبه بهم في حين دارت اشتباكات مع بعض فصائل الجيش الحر في مدينة الحارّة على إثر هذا الخلاف .

و أضاف مراسل الوكالة أن “محمد راكان قنبس” قائد كتيبة أهل السنة في مدينة الحارّة قتل أيضاً جراء اشتباكه مع فصائل مدينة إنخل التي داهمت الحارة .
و ذكر مراسل الوكالة أن أنباء أفادت عن اعتقال سبعة من المشتبه بتورطهم بقتل ” أبو الخواريف ” بينما لاذ عدد من المطلوبين بالفرار .

وأشار المراسل إلى عودة الهدوء إلى مدينة الحارة بعد انسحاب فصائل مدينة إنخل منها صباح اليوم ، بالتزامن مع ذلك قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة المدينة من نقاط تمركزها في كتيبة جدية، دون أنباء عن إصابات .

DSC02474

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى