اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 15-10-2016

الوضع العام:

استهداف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الارتجاجية والعنقودية كل من أحياء ( الميسر – ظهرة عواد – بستان القصر – الهلك – الكلاسة – الصالحين – ضيعة الانصاري و كرم الطراب) مما أدى الى وقوع عدة قتلى بحي كرم الطراب وعدة إصابات بالتزامن مع قصف مدفعي طال كل من حيي الهلك والكلاسة .

وفي الريف الشمالي شهدت بلدات حريتان وحيان وعندان وبيانون تحليقاً مكثفاً لطيران الاستطلاع في أجوائها أما في الريف الغربي فقد استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية بلدات (خان العسل – المنصورة – كفرحلب ودارة عزة ) مما ادى الى وقوع عشر ة جرحى في بلدة المنصورة.

وفي الريف الجنوبي استهدف الطيران الحربي المروحي بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة بلدات ( خان طومان- معراتة – خلصة وجزرايا ) مما أدى الى وقوع عدة جرحى من المدنيين في جزرايا .
على الصعيد العسكري:

شنت قوات النظام هجوماً شرساً على محاور عزيزة و الشيخ سعيد في محاولة التقدم فيهم وتضييق الحصار على المدنيين داخل المدينة حيث توجهت مؤازرات فصائل الثوار للمنطقة واستطاعوا صد الهجوم ومقتل أكثر من 17 عنصر لقوات النظام على جبهة عزيزة ومقتل عدة عناصر على جبهة الشيخ سعيد وجرح العشرات.

أما شمالاً وبالتزامن مع بدء غرفة عمليات درع الفرات فقد أطلقت الغرفة عملية واسعة لاقتحام قرية دابق المعقل الاساسي للتنظيم وبعد اشتباكات عنيفة ضد التنظيم تم اعلان السيطرة على بلدة الغيلانية جنوب اخترين.

وفي سياق متصل قام الطيران الحربي التابع للتحالف بتفجير سيارة مفخخة شمال بلدة دابق كما تمت السيطرة على قرى العزيزية وارشاف وغيطون ولاتزال الاشتباكات على اشدها حتى السيطرة بلدة دابق من قبضة التنظيم.

أما في الريف الجنوبي فقد صد الثوار محاولة تقدم الميليشيات المساندة للنظام على كتيبة الدفاع الجوي قرب مستودعات خان طومان ومقتل وجرح العشرات منهم بالإضافة لتدمير الثوار عربة BMP.

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a0%d9%a1%d9%a1_%d9%a1%d9%a3%d9%a5%d9%a2%d9%a2%d9%a8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى