اخبار العالم العربي

بالفيديو|| صواريخ عراقية تتجه إلى قاعدة أمريكية في الكويت لم تحصل منذ عهد صدام حسين

أطلقت رشقات صاروخية، مساء أمس الجمعة، من العراق باتجاه الكويت، حيث ذكرت وسائل إعلام بأنها استهدفت قاعدة أمريكية هناك، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

صواريخ من العراق باتجاه الكويت 

 

وأفاد مصدر أمني عراقي ليل الجمعة-السبت بأن ثلاثة صواريخ من نوع “كاتيوشا” سقطت بالقرب من المنطقة الحدودية الصحراوية مع الكويت، وتحديداً في منطقة الرفعية التابعة لقضاء سفوان، بينما أكدت رئاسة الأركان الكويتية أن أياً منها لم يسقط في الكويت.

اقرأ أيضاً|| “الرحلة الغامضة 149” حصان طروادة البريطاني في الكويت لسبر أسرار صدام

 

وأكد المصدر أن محيط القاعدة العسكرية الأميركية في منفذ جريشان الحدودي مع الكويت استُهدف بصاروخين على الأقل، بينما نفت رئاسة الأركان الكويتية “ما تم تداوله بشأن تجاوز 3 صواريخ الحدود مع العراق”.

ويشهد العراق هجمات متكررة ضد السفارة والقواعد التي تأوي قوات أميركية. وتتهم واشنطن كتائب حزب الله العراقي وفصائل أخرى مقربة من إيران بالوقوف وراء هذه الهجمات.

 

ايدي كوهين يحذر من عمل إرهابي 

 

وكان الباحث والمحلل السياسي الإسرائيلي إيدي كوهين، أثار موجة جدل واسعة بتغريدة مريبة له حذر فيها من عمل إرهابي بالكويت، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وزعم “كوهين” في تغريدة له بتويتر أن عمل إرهابي ربما ينفذ قريبا في الكويت، وسيكون في مكان تجاري عام.

 

رئيس الوزراء الكويتي يصل العراق 

 

ووصل رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الصباح اليوم السبت إلى العراق للمشاركة في مؤتمر بغداد الذي سيحضره زعماء عرب وقادة دوليين. 

 

شاهد أيضاً|| حكومة دامت سبعة أيام فقط وقدمت الكويت على طبق من ذهب لصدام حسين

 

وكانت العلاقات العراقية الكويتية شهدت تحسناً واسعاً لا سيما في عهد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الذي أعاد التوازن للعلاقات الثنائية. 

قصف صاروخي على الكويت
قصف صاروخي على الكويت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى