اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 20-1-2017

الوضع العام:

أكثر من 90 قتيل مـن جبهة فتح الشام فـي غارة التحالف التي استهدفت معسكر للتدريب بريف حلب الغربي مساء الأمس كما قتل اليوم 3 وسقط 12 جريحا جراء قصف جوي ومدفعي تركي على مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

فيما انشأت القوات التركية قاعدة عسكرية في قرية كلجبرين الواقعة شمال غرب مدينة مارع حيث تم حفر خنادق ورفع سواتر ترابية وتم استقدام قوات كبيرة من الجيش التركي مدعوم بالعتاد والسلاح والعربات وتعتبر قرية كلجبرين صلة الوصل بين اعزاز ومارع.

على الصعيد العسكري:

اعلنت كتائب الثوار عن تدمير عربة مفخخة لتنظيم الدولة يقودها انتحاري على أطراف قرية السفلانية ضمن المعارك الدائرة في المنطقة وفي سياق آخر فقد استبقت قوات النظام بسيطرتها على عدة قرى بالقرب من مدينة الباب في ريف حلب الشرقي وذلك بعد انسحاب تنظيم الدولة منها وكان ابرزها شامر وبرلهين الواقعة جنوبي غربي مدينة الباب وبذلك تكون قوات النظام على مشارف قرية صوران.

وقتل اليوم 5 جنود اتراك وأصيب اخرين في انفجار سيارة مفخخة بموقع لقوات درع الفرات من الثوار والجيش التركي قرب قرية السفلانية شمال شرق مدينة الباب في ريف حلب الشرقي فيما تمكن الثوار من تدمير سيارة مفخخة أخرى للتنظيم على محور السفلانية قبل وصولها لهدفها.

IMG-20170119-WA0065

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى