اخبار سوريا

وزير التربية السورية يرد على مؤشر دافوس للتعليم ويتكلم عن مستوى الشهادة السورية بين شهادات العالم

أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، يوم أمس الجمعة، بأن وزير التربية، في الحكومة السورية، دارم طباع، علق على تصنيف مؤشر دافوس للتعليم، معتبراً أن الشهادة السورية من أهم الشهادات في العالم.

– لا وجود للشهادة السورية في مؤشر دافوس للتعليم

وفقاً لما نقلته صحيفة “وطن” الموالية، فإن طباع، قال: “لم يتوقف الاعتراف بالشهادة السورية أبداً”، مدعياً أن “كل من خرج ليدرس في الجامعات الدولية كان يجد مكانه فيها ولم يطالب أي طالب سوري بالتعويض”.

وأضاف: “أنه وعلى الرغم من تصنيف الكثير من الدول العربية في الدرجتين الأولى والثانية، بتصنيف “دافوس”، إلا أن “خريجيها لم يقبلوا في الجامعات الدولية، فيما الخريج السوري مقبول جدا”.

وأشار إلى أن “آخر الإحصائيات تظهر أن أعداد السوريين المبدعين في الجامعات الأوروبية والأمريكية يحققون نتائج رائعة جداً”، واعتبر أن هذا دليل على أن الشهادة السورية من أهم الشهادات في العالم”.

– تصنيف مؤشر دافوس للتعليم

ويعتبر تصنيف دافوس، لجودة التعليم، أحد التصنيفات المتبعة عالمياً لتقييم المستويات التعليمية في الدول.

وقد سجل التصنيف هذا العام، عدم وجود عدد من الدول العربية بينها، “سوريا وليبيا والسودان والصومال واليمن”، وهي بغالبيتها البلدان التي شهدت حروبا ونزاعات.

غير أن وزارة التربية السورية، سبق أن أكدت في بيان لها، أن سوريا لم تدخل تصنيف دافوس منذ البداية، وأضافت أنها لا تعطي أهمية لما يتم نشره حول خروج سوريا من التصنيف.

والجدير ذكره أن مؤشر التعليم هو جزء من إصدارات الأمم المتحدة لمؤشر التنمية البشرية الذي يتم إصداره كل عام والذي يتكون من مؤشر التعليم ومؤشر الناتج المحلي الإجمالي ومؤشر مأمول الحياة، وتقيس هذه العناصر الثلاثة التحصيل التعليمي والناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد ومتوسط العمر المتوقع على التوالي.

لا وجود للشهادة السورية في مؤشر دافوس للتعليم
لا وجود للشهادة السورية في مؤشر دافوس للتعليم


تابع المزيد:

)) البوتوكس يتسبب بفضيحة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.. واستبعاد أكثر من 40 جمل (فيديو)

)) شاهد|| السلطات المصرية: تلقي القبض على سيدة تخلع كامل ملابسها في الشرفة وتنزل الشارع .. وتكشف ملابسات اختفاء فتاة المنيا وحبس 21 متهماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى