الشأن السوري

مواجهات عنيفة بين ثوار درعا وتنظيم الدولة تخلّف خسائر للطرفين

قام تنظيم الدولة متمثلاً بجيش خالد بن الوليد بالتسلل إلى نقاط الجيش السوري الحر بمنطقة العبدلي الواقعة بالقرب من بلدة عين ذكر في ريف درعا الغربي، في حوالي الساعة الثالثة فجر اليوم الثلاثاء الواحد والثلاثين من يناير كانون الثاني الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف درعا.

 

و تحدث مراسل الوكالة عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار و تنظيم الدولة في منطقة العبدلي استمرت أكثر من ست ساعات، حيث استطاع التنظيم السيطرة على أحد السواتر المتقدمة على مشارف منطقة العبدلي لساعات قبل أن تتمكن الفصائل من استعادته.

 

و أضاف مراسلنا أنه سقط خلال المعارك اليوم إحدى عشر قتيلاً بصفوف الثوار عرف منهم ” إبراهيم زكريا المصري – محمد عبد المنعم الزوكاني – محمود دعيجة ابو اليل – زاهر عبدو القصيباوي – هيثم علي السخني – عدنان محمد الحريري – رسمي جمال العمر – عبدالعزيز أحمد الناصيف – معتز نادر غزالة ” بالإضافة إلى وقوع عدد من الجرحى، كما سقط قتلى و جرحى بصفوف التنظيم فضلاً عن تدمير آليات له، ليعود التنظيم و ينسحب من المنطقة تحت ضراوة قصف الفصائل على معاقله في بلدة عين ذكر.

 
و ذكر مراسلنا إنّ التنظيم كان قد أعلن يوم أمس نيته إغلاق طريق عين ذكر تسيل بشكل نهائي أمام المدنيين وقام بتنبيه أهالي منطقة وادي اليرموك الخاضعة لسيطرته بالتوجه نحو طريق جملة صيدا الحانوت من جهة الوادي اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

 

و على صعيد آخر قتل شابان و أصيب خمسة آخرين في انفجار عبوة ناسفة على طريق كريم شعارة بمنطقة اللجاة شمالي شرقي درعا صباح اليوم.

img_2002

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى