أخبار العالم العربي

أول اتصال جوي قطري إسرائيلي مباشر يبدأ رسمياً على هامش المونديال

بدأ رسمياً اليوم الأحد، على هامش مونديال 2022، أول اتصال جوي قطري إسرائيلي مباشر، إذ أقلعت أول رحلة طيران مباشرة بين تل أبيب والدوحة على ضوء انطلاق أولى مباريات مونديال كأس العالم لكرة القدم.

– أول اتصال جوي قطري إسرائيلي مباشر

وفي التفاصيل، أعلنت شركة الخطوط الجوية القبرصية “توس إيروايز” أنها حصلت على الضوء الأخضر من هيئة الطيران المدني القطرية لتسيير 6 رحلات مباشرة من تل أبيب إلى الدوحة و6 أخرى بالاتجاه المعاكس، وغادرت أولها صباح اليوم من مطار بن غوريون في تل أبيب.

 

وعلق المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية ليئور حيات، هذه الرحلة بــ “التاريخية”، إذ أوصى الإسرائيليين بتوخي الحكمة والحذر خلال تواجدهم في قطر.

ومن جانبه، وصف المشجع الإسرائيلي هدار سيغال رحلته على متن الطائرة إلى قطر، بأنها “خاصة وتاريخية”، إذ قال: “إنه يخطط لحضور مباراة إنجلترا وإيران التي تعتبرها إسرائيل عدوها اللدود، وكذلك مباراة الأرجنتين والسعودية التي لا تعترف بإسرائيل”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أكد أنه بإمكان موظفي وسائل الإعلام الفلسطينية، وكذلك حملة تذاكر المونديال من الفلسطينيين السفر على متن هذه الرحلات دون قيود، ووفق المتطلبات الأمنية الإسرائيلية.

وعادة ما يسافر فلسطينيو الضفة الغربية للخارج عبر الأردن، وفلسطينيو قطاع غزة عبر مصر، وتسمح إسرائيل للقليل منهم بالسفر عبر مطاراتها ضمن استثناءات محدودة جداً وتحت قيود صارمة.

أول اتصال جوي قطري إسرائيلي مباشر
أول اتصال جوي قطري إسرائيلي مباشر

مقالات ذات صلة:

)) ناقة تتوقع الفائزين من مباراتي قطر والإكوادور وإنجلترا وإيران

)) شاهد: أكبر علم موزاييك مصنوع من الكرات في قطر يدخل موسوعة غينيس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى