الشأن السوري

قتلى وجرحى من قوات النظام السوري بالعملية التركية شمال سوريا وأمريكا تعلق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، أنه تم تنفيذ عملية “المخلب – السيف” الجوية في مناطق شمالي العراق وسوريا بنجاح، إذ قالت: “إن الضربات الجوية هناك دمرت 89 هدفاً”، فيما ذكرت صفحات إعلامية سورية أن الغارات أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام السوري.

– قتلى وجرحى من قوات النظام السوري بالعملية التركية شمال سوريا

وفقاً لصفحات إعلامية، فإن قوات النظام السوري أعلنت مقتل عدد من عناصرها بهجمات تركية في ريفي حلب والحسكة، إذ قالت مصادر مطلعة: “إن قتلى النظام سقطوا قرب مدينة تل رفعت شمالي حلب بعد استهدافها بالغارات التركية في الساعات الأولى من صباح اليوم”.

فيما ذكر جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان أنه قتل 32 مسلحاً بالقصف التركي شمال العراق وسوريا.

وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للرئيس التركي من داخل طائرته لحظة إعطائه الأمر بتنفيذ عملية “المخلب-السيف” الجوية شمالي سوريا والعراق.

 

وفي هذا الخصوص، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا، إن الطيران الحربي التركي والمسير نفذ عدة ضربات جوية على مواقع لقوات قسد والنظام السوري في أرياف الحسكة وحلب، إذ سمع صوت انفجارات قوية ومتتالية هزت أرجاء المنطقة.

وأضاف مراسلنا أن القصف الجوي استهدف مواقع عسكرية دقيقة تابعة للنظام السوري في عين العرب شرقي حلب ومناطق تل رفعت ومرعناز وشوارغة ومطار منغ شمالي حلب

وأكد مراسلنا أن غارات جوية تركية قصفت معسكر مشتى النور التابع لقوات قسد جنوبي مدينة عين العرب شرقي حلب، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من العناصر وتدمير عدة مباني داخل المعسكر.

كما أسفر القصف الجوي والبري عن مقتل وجرح قرابة 15 عنصراً من قوات النظام السوري في ريف حلب الشمالي.

من جانبها، أعلنت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مقتل وجرح عدد من العناصر في صفوف النظام السوري جراء ما وصفته “اعتداء” للجيش التركي على أرياف حلب والحسكة.

وكان مراسلنا أشار إلى أن طيران الاستطلاع التركي المذخر يحلق بشكل مكثف في سماء ريف حلب الشمالي والشرقي وفوق ريف الرقة وسط تنفيذ رشقات صاروخية برية باتجاه مواقع النظام السوري وقسد في المنطقة.

- قتلى وجرحى من قوات النظام السوري بالعملية التركية شمال سوريا
– قتلى وجرحى من قوات النظام السوري بالعملية التركية شمال سوريا

– تعليق أمريكا

وفي السياق، علقت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، على الضربات التي شنتها تركيا ضد قوات قسد شمال سوريا واصفةً الوضع هناك بالـ “الصعب”.

ودعا منسق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، بريت ماكغورك، إلى التوقف عن زعزعة الاستقرار في شمالي سوريا.

ورداً على سؤال بشأن الغارات الجوية التركية على مواقع لقوات قسد على هامش مؤتمر حوار المنامة، وصف ماكغورك الوضع في شمال سوريا بـ “الصعب”.

وأكد على التزام الولايات المتحدة وحرصها لإبقاء الحدود السورية التركية آمنة، مشيراً إلى أن واشنطن ليس لديها أي معلومات عن الجهة التي نفذت هجوم إسطنبول الأخير.

- قتلى وجرحى من قوات النظام السوري بالعملية التركية شمال سوريا
– قتلى وجرحى من قوات النظام السوري بالعملية التركية شمال سوريا

تابع أيضا:

)) شاهد|| تركيا تعلن إطلاق عملية عسكرية شمال سوريا والعراق وتنشر فيديو لغاراتها

)) بالفيديو|| طائرة سفرية تصطدم بعربة إطفاء وتتحطم بشكل كبير ووقع ضحايا في البيرو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى