الشأن السوري

مجهولون يخطفون قيادي ثوري بارز في الأتارب !

قامت مجموعة مجهولة باختطاف الرائد ” أنس إبراهيم أبو زيد ” في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي في الساعة الحادية عشر مساء الخميس الواقع في السادس عشر من فبراير شباط الجاري.

و أوضح السيّد ” يوسف عبيد ” أحد المقربين من الرائد ” أنس أبو زيد ” في تصريح لوكالة خطوة الإخبارية أنّ الرائد أبو زيد كان من الفاعلين في قتال النظام و من أوائل من أعلن الحرب على تنظيم داعش بتاريخ 1/1/2014 .

و لدى سؤالنا لـ ” يوسف ” عن سبب الاختطاف أكد على أنّ مدينة الأتارب تعتبر المدينة الوحيدة تحت سلطة مدنية و خارج سيطرة القوى العسكرية العاملة فيها حيث يمكن لبعض القوى التي تريد الانفراد بحكم المدينة و السيطرة على مؤسساتها المفصلية دور كبير في اختطافه لتحقيق مآربها.

و أضاف قائلاً : يعتبر الرائد أنس أحد القادة البارزين و الفاعلين في مدينة الأتارب الأمر الذي يجعله في مقدمة أي استهداف، كما يعتبر من أوائل الضباط المنشقين عن نظام الأسد بتاريخ 10/2/2012 ، و من الشخصيات البارزة في الثورة السورية في حلب و ريفها.

و يذكر أنّ الرائد أبو زيد تدرج في العمل العسكري في حلب وريفها ، حيث شغل منصب قائد عمليات لواء الفتح في حلب ، و بعدها قائداً عسكرياً لمدينة الأتارب أثناء الحرب على تنظيم داعش ، ثم قائداً عسكرياً للقوة 55 ، و من ثم تولى قيادة تجمع ثوار مدينة الأتارب و ريفها ليندمج أخيرًا في جيش المجاهدين الذي أنهته جبهة فتح الشام منذ مدة قصيرة.

maxresdefault 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى